languageFrançais

وزير الشؤون الدينية: 'الحج في تونس مدعّم'

أقرّ وزير الشؤون الدينية أحمد عضوم خلال زيارته لولاية مدنين، بغلاء تسعيرة الحج لهذا العام والمقدرة ب9510 دينارا مقارنة بالسنوات الفارطة، مرجعا ذلك إلى تدني سعر الدينار وارتفاع أسعار الإقامة والتنقل في البقاع المقدسة.

في حين اعتبر الوزير في تصريحه لموزاييك، أن الوزارة لم تكلف الحجيج مصاريف "المطويات والكتيبات الدينية" قائلا "أنا أعتبر أن الحج في تونس مدعّم بطريقة أو بأخرى". كما بيّن عضوم أن التخفيض في كلفة الحج في السنوات القادمة رهين عودة النمو وسعر صرف الدينار.



وفي نفس السياق، ذكر وزير الشؤون الدينية أن عدد الحجاج التونسيين لهاته السنة يبلغ 10374 إضافة إلى 430 من مرشدين دينيين ووفد صحي مبينا أن أول رحلة ستكون يوم العاشر من أوت القادم.

كما أكد وزير الشؤون الدينية أحمد عضوم خلال زيارته لولاية مدنين سيطرة الوزارة على كل المساجد ومراقبتها لكل خطابات الأئمة، مبينا أن كل تجاوز يتم تسجيله بأحد المساجد يتم في الإبان إشعار الوزارة به وهي التي تقوم باتخاذ كل الإجراءات ضد المخالفين، نافيا الأخبار التي تم تداولها مؤخرا حول مغادرة المصلين لخطبة الجمعة بأحد مساجد القيروان بسبب ما تضمنته  خطبة الجمعة وفق تعبيره.