languageFrançais

اللجمي:طريقة إعفاء إلياس الغربي غير مقبولة وقد نلجأ للقضاء

عبّر رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري النوري اللجمي عن الاستغراب من قرار رئاسة الحكومة إعفاء الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية إلياس الغربي .

وأضاف في تصريح لموزاييك أنّ الهايكا تلقت رسالة من رئاسة الحكومة مفادها أنّه تقرر اعفاء الياس الغربي من مهامه، موضحا أنّ الغربي علم بقرار اعفائه عن طريق وسائل الاعلام.

 

واعتبر النوري اللجمي أنّ الطريقة التي اعتمدها رئاسة الحكومة فيها تهديد للمسار الديمقراطي واستقلالية الاعلام العمومي، كاشفا أنّ اجتماعا طارئا لمجلس الهيئة سيعقد غدا السبت وسيتم اصدار بيان للاعلان عن موقفهم من هذا القرار. وتابع ''وارد جدا أن نلجأ للقضاء... لأنّ هيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري طرف معني بالتسمية وبالاقالة أيضا ''.
     
يذكر أنّ رئاسة الحكومة، أفادت في بلاغ لها اليوم الجمعة، بأنّه تقرّر إعفاء إلياس الغربي من مهامه كرئيس مدير عام لمؤسسة التلفزة التونسية، وتكليف عبد المجيد المرايحي بتسيير المؤسسة بالنيابة.

 

كما اقترحت رئاسة الحكومة على الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري نجوى الرحوي المديرة العامة الحالية لإذاعة شمس أف أم لخلافة الياس الغربي على رأس مؤسسة التلفزة الوطنية.