languageFrançais

مجلس نواب الشعب: دعوات بفتح تحقيق حول حقيقة تورط نواب في شبهات فساد

دعا نواب مجلس الشعب في مداخلاتهم خلال انطلاق الجلسة العامة اليوم الثلاثاء 30 ماي 2017 بمجلس نواب الشعب إلى التثبت مما يروج حول تورط عدد من النواب في شبهات فساد  عبر فتح تحقيق برلماني.

وطالبت النائب عن أفاق تونس ريم محجوب المجلس بضرورة إشعار النيابة العمومية بذلك وضرورة تحمّل كلّ نائب لمسؤوليته في حال صحّت هذه الإدعاءات وانصاف من تم تشويههم دون وجه حق.

واعتبرت النائب عن التيار الديمقراطي سامية عبو في مداخلتها أن شبهات الفساد المتعلقة بعدد من النواب هو أمر مؤكد، وقالت إنّه لا يمكن لمجلس نواب الشعب أن ينظر في مشاريع قوانين و الحال أن عددا من نوابه متهمون بالفساد.


المكي ينفي التهم الموجهة لحركة النهضة

من جهة أخرى نفى النائب عن حركة النهضة عبد اللطيف المكي التهم الموجهة لأبناء الحركة بالتورط في الفساد بعد رفع من قال انّها جمعية مشبوهة في رفع شعارات ضدّ الحركة خلال الوقفة المساندة للحكومة في محاربة الفساد.
وأضاف بأن رئيس الحكومة تلقي الدعم اللازم في حملته لمكافحة الفساد وعليه حاليا أن يقوم بما عليه من واجبات.

 

وأكّد رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري خلال الجلسة العامة على ضرورة مواصلة الحملة ضد الفساد في إطار الدستور و القانون و دعا كل نائب تتعلق به شبهة فساد إلى أن يضع نفسه على ذمة العدالة و أن لا يتمسك بالحصانة.


ومن في المقابل  اعتبر النائب عن الجبهة الشعبية أيمن العلوي أن الفساد تنامى و استفحل في عهد الائتلاف الحاكم الحالي الذي دعاه إلى تحمل مسؤوليته السياسية في حماية الفاسدين و التستر عنهم وفق تعبيره .