languageFrançais

سجن سليانة وسجن النساء يستقبلان عائلات على الإفطار

في لقاء جمع عددا من السجينات بعائلاتهن وفي جوّ استمتعن فيه بدفء عائلي خفف عليهن شعور الحرمان خلف القضبان، انتظمت مساء اول يوم في رمضان المعظم مائدة إفطار بسجن النساء بمنوبة.
  
 وتندرج هذه البادرة الإنسانية، حسب ما أفادت به مديرة سجن منوبة العقيد جميلة صويلح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، في إطار الأنشطة الاجتماعية داخل المؤسسة السجنية والتي "تتوخى من خلالها نشر مبادئ التكافل والتضامن الاجتماعيين، وبناء جسور التواصل مع العائلة'.

وبينت مديرة سجن منوبة انه 'تم استدعاء 8 عائلات من بينهم أمهات وأزواج وأبناء لمشاركة بناتهن أو زوجاتهن أو أمهاتهن وجبة الإفطار، وذلك حسب مقاييس حسن السيرة والسلوك، ومن جميع الوحدات السجنية، ومختلف القضايا.
  
كما تهدف البادرة التي اشرف عليها مدير عام الإدارة العامة للسجون والإصلاح العميد الياس الزلاق وحضرتها إطارات وأعوان السجن إلى "وصل الرحم مع الأسرة ولمّ الشمل في شهر الرحمة والإحسان وإضفاء الأجواء العائلية على السجينات المحرومات من عائلاتهن ضمن رؤية جديدة للعمل السجني ومنهجية مستحدثة ترى في العائلة منطلقا أساسيا لإصلاح سلوك السجينات.


وأكدت صويلح أن البادرة ستتكرر طيلة شهر رمضان، حيث ستلتئم مائدة إفطار ثانية يوم الجمعة المقبل، كما ستوفر إدارة السجن وسيلة نقل للعائلات البعيدة عن العاصمة إلى السجن ومشاركة بناتهن مائدة الإفطار.


وات