languageFrançais

هكذا تفاعل السياسيون مع شهادة عماد الطرابلسي

 رصدت موزاييك أراء السياسيين  والحاضرين في جلسة هيئة الحقيقة والكرامة وتفاعلهم مع شهادة محمد عماد الطرابلسي صهر الرئيس السابق خلال جلسة استماع علنية لهيئة الحقيقة والكرامة يوم الجمعة 19 ماي 2017.

راضية النصراوي اعتبرت أن عماد الطرابلسي لم يوضح العديد من المعطيات ومر عليها مرور الكرام إلا أنها صرحت بأن أي شخص يعتذر ويطلب الصفح من الشعب التونسي ويعبّر عن استعداده للاعتذار فإن ذلك بمثابة بداية المصالحة.

الناطق باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي انتقد الناس الذين لا يريدون لشهادة عماد الطرابلسي أن تخرج للعلن بهدف مواصلة نفس المنظومة العمل وعدم محاسبة المورطين مناديا بعدم التوقف في مسار مكافحة الفساد.

أما القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم  فقد صرّح بان شهادة عماد الطرابلسي واعتذاره ''خير من بلاش'' خصوصا وأن أغلبية مرتكبي التجاوزات مازالوا لم متكبرين على العدالة الانتقالية والقانون .


أما النائب عن التيار الديمقراطي بمجلس نواب الشعب سامية عبو فقد صرّحت بان اعتذار عماد الطرابلسي يجب ان يقنع الشعب التونسي قبل الحديث عن اعتذار وثمنت تجربة العدالة الانتقالية التي مكنتنا من الاطلاع على اخطبوط الفساد الذي مازال يمثل خطرا على بلادنا
 

 


من جانبه اعتبر الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي أن الشهادة التي بثت لعماد الطرابلسي واعترافه بارتكاب أخطاء واعتذاره من الشعب التونسي تثبت أن المسار الحقيقي للمصالحة الوطنية لا يمر عبر مشروع القانون الذي اقترحه رئيس الجمهورية بل يكون عبر مسار العدالة الانتقالية، داعيا إلى سحب هذا القانون.