languageFrançais

فندق ' لايكو' يفتح أبوابه رسميا في ديسمبر 2017

يفتتح نزل 'لايكو' تونس (أبو نواس سابقا) أبوابه رسميا في شهر ديسمبر 2017 بعد إجراء افتتاح تجريبي (نشاط جزئي) في شهر سبتمبر من نفس السنة. وتبلغ الكلفة الإجمالية لأشغال تجديد وإعادة تهيئة الفندق، التي استغرقت قرابة 7 سنوات، حوالي 128 مليون دينار بعد أن كانت في البداية في حدود 65 مليون دينار.
  
وأفاد المدير العام للشركة الليبية للاستثمارات الأفريقية "لايكو"، إبراهيم الدنفور، اليوم الجمعة في لقاء إعلامي على هامش اجتماع المديرين العامين لشركات الفندقة التابعة لمجموعة "لايكو" في 18 دولة إفريقية، بأنه تقرر الحفاظ على نفس اليد العاملة بالنزل وهي في حدود 120 عاملا وإطارا مشيرا إلى إمكانية انتداب 60 عاملا عرضيا آخر بحسب نشاط الفندق.
  
وأقرّ المسؤول بوجود صعوبات وعراقيل قضائية وماليّة عطّلت تقدم الأشغال لنحو سبع سنوات ومن أهمها رفع قضية ضد الإدارة السابقة لدى القضاء التونسي وكسبها إلى جانب الأوضاع التي مرت بها ليبيا ما اثر نسبيا على الحصول على السيولة. وتابع أن من الأسباب الأخرى التي عطلت الأشغال في هذه الوحدة الفندقية من فئة 5 نجوم، قرار مجموعة "لايكو" تغيير التصاميم لا سيما على الشكل الداخلي للنزل باتجاه توفير أرقى التجهيزات.

  
وشدّد على أن "لايكو" تونس العاصمة، يتواجد في محيط به زهاء 10 فنادق أخرى ما يجعل المنافسة كبيرة مستدركا أن الفندق الجديد سيراهن على سياحة المؤتمرات وفق المعايير والمواصفات العالمية عبر توفير الخدمات التكنولوجية العالية لرجال الأعمال والمستثمرين.

 

(وات)