languageFrançais

الإطاحة بشبكة تستغل الفتيات لجلب الكوكايين من تركيا داخل أمعائهنّ

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة بفتح بحث تحقيقي ضد شبكة لتهريب المخدرات تعمد زعيمها استقطاب فتيات وإرسالهن إلى تركيا لجلب الكوكايين وإخفائه في شكل كبسولات داخل أمعائهن عند المرور عبر مطار تونس قرطاج الدولي. 

وتفيد المعطيات المتوفرة بأن معلومات وردت على أعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني مفادها الاشتباه في تنقل فتيات في أكثر من مرة في ظرف أسابيع قليلة الى تركيا للاقامة لفترة قصيرة والعودة الى تونس لتبين التحريات تعمدهن جلب المخدرات من تركيا ونقلها الى شاب من سكان ولاية منوبة يتولى لاحقا ترويجها. 

وحسب الأبحاث المجراة فقد تمكن أعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني من تحديد هويات الفتيات ليتم نصب كمين محكم لاحداهن عند عودتها من تركيا وبمجرد مرورها من البوابات الحدودية تم ايقافها واخضاعها للفحص بالأشعة حيث تبين اخفاؤها لأكثر من عشرين كبسولة مملوءة بمخدر الكوكايين داخل أمعائها. 

وبتواصل التحقيقات تم الكشف عن فتاتين أخريين، ليتبين تكفل زعيم الشبكة بارسال الفتيات الى تركيا والتكفل باقامتهن هناك ليومين أو ثلاثة حيث يتولين جلب الكوكايين ووضعه داخل كبسولات وابتلاعها داخل أمعائهن ويتسلمن لاحقا من المظنون فيه الرئيسي عمولاتهن.