languageFrançais

بلحسين: هدفنا تحقيق 500 مليون دينار من تصدير الصناعات التقليدية

شدد وزير السياحة محمد المعز بلحسين في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 7 ماي 2025 على أهمية قطاع الصناعات التقليدية ومدى تأثيره على الاقتصاد التونسي، وذلك خلال إشرافه على الندوة الوطنية للاستثمار في قطاع الصناعات التقليدية بولاية الكاف.

وتابع أن السياحة تعد من القطاعات الحيوية نظرا لمساهمتها في التنمية الجهوية والتشغيل والناتج المحلي الاجمالي وخاصة مع النتائج التي وصفها بالطيبة التي حققها هذا القطاع.

واعتبر انه كان من الضروري تنظيم ندوة وطنية للاستثمار للسعى إلى التعريف بالفرص الواعدة المتاحة في مجال الاستثمار في القطاع والتعريف بالامتيازات والحوافز الموجهة لفائدة الحرفيين والمؤسسات والمجمعات الحرفية و خاصة الشبان و الشابات نظرا لتزايد عددهم و اقبالهم على هذا القطاع من سنة الى سنة. 

وبين بالحسين ان هناك عديد الطلبات على منتوجات الصناعات التقليدية وله قدرة عالية على التصدير، مضيفا ان الوزارة تهدف الى الوصول لقرابة 500مليون دينار تصدير في غضون 2026.
 
وحسب بلحسين، فقد تم السنة الفارطة تسجيل 152مليون دينار من عائدات تصدير منتوجات الصناعات التقليدية. وأكد إقرار العديد من الاجراءات والامتيازات لتشجيع جميع الجهات المتدخلة في هذا القطاع على التصدير والاستثمار.

عبد الباسط الزغيبي