languageFrançais

سعيد: تونس لن تقبل أبدا أن تكون مقرا أو ممرا للوافدين بصفة غير قانونية

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس 18 أفريل 2024، على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بقصر قرطاج.

وقال رئيس الجمهورية خلال كلمة بالمناسبة، إنه لا يختلف إثنان على أن تونس تواجه تحديات مصرية لكن هذا المصير بيدها وحدها، وأن لتونس العزم على رفع كل التحديات بناء على القدارت الذاتية وفرض احترام القانون على الجميع وعلى قدم المساواة، لأنه لا نمو ولا استقرار دون أمن على النفس والعرض والمال، موضّحا أنّ الأمن ليس نقيضا للحرية بل هو حافظ لها لأن الحرية لا تعني الفوضى والتطاول على مؤسسات الدولة ولا تعني الثلب والشتم وبث الاشاعات مدفوعة الأجر من الداخل والخارج، وفق تعبيره.

ومن الأوليات الأخرى لتونس، حسب تصريح قيس سعيد، هي مكافحة كل الشبكات الاجرامية من بينها شبكات الإرهاب وترويج المخدرات والاتجار بالبشر وشبكات توجيه المهاجرين إلى تونس، مشددا على أنّ تونس لن تقبل أبدا أن تكون موطنا أو مقرا أو ممرا أو معبرا لمن يتوافدون عليها خارج أي إطار قانوني، مشيدا بالدور الذي يقوم به الأمن الوطني في هذا المجال، وخير دليل على ذلك القبض صباح اليوم على أحد الارهابيين، وفق ما أكّده رئيس الجمهورية.

وأضاف: ''سيتم القبض على كل من سيتطاول على الدولة ومن يحاول زعزعة استقراراها..لن نقبل لا اتجارا بالبشر ولا الاتجار بأعضاء البشر ولن نقبل أبدا بكل أصناف الجريمة''.