languageFrançais

وزيرة التربية: جودة التعليم من جودة المؤسسات التربوية

قالت وزيرة التربية سلوى العباسي في كلمة ألقتها خلال مشاركتها في الملتقى الختامي لبرنامج تعصير المؤسسات التربوية، إنّ "الإصلاح التربوي في تونس لا يمكن أن ينجح دون إصلاح المؤسسات التربوية مثمنة لجهود المنظمات الممولة لعدة مشاريع لتطوير البنى التحتية في المدارس والمعاهد".

وأضافت العباسي في الكلمة ذاتها أنّ جودة التعليم تنطلق من جودة المؤسسات التعليمية، منوهة في الآن ذاته بتقدم برنامج تعصير المؤسسات التربوية معتبرة أن التقدم في تنفيذ هذه المشاريع يبرهن على التزام الدولة بالإيفاء بتعهداتها تجاه إصلاح التعليم".

يذكر أنّ برنامج تعصير المؤسسات التربوية شمل عدة مؤسسات تربوية على غرار المعهد النموذجي بالمهدية بطاقة استيعاب تناهز 435 تلميذا وبكلفة ناهزت 4.3 مليون دينار و المعهد النموذجي بمنوبة بكلفة ناهزت حوالي 6.5 مليون دينار.

وإجمالا، بلغ حجم اعتمادات برنامج تعصير المؤسسات التربوية 714 مليار تونسي يستفيد منه حوالي 180 ألف تلميذ تونسي بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية العادية والنموذجية، بلغ عددها 389 مؤسسة.

وجدير بالذكر أن مشروع تعصير المؤسسات التربوية ينجز باشراف وزارة التربية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار والبنك الألماني للتنمية.

سهام عمار