languageFrançais

إثر حملة تحسيسية.. صفر حوادث ليلة 31 ديسمبر بالعاصمة

لاستعراض نتائج الحملة التحسيسية "طريق آمن ليلة 31 ديسمبر 2023 " التي أنجزها كل من المرصد الوطني لسلامة المرور والجامعة التونسية لشركات التأمين انتظم اليوم الأربعاء 7 فيفري 2024 مؤتمر صحفي بالعاصمة بحضور المنظّمين والشركات الداعمة للحملة.

وأعلن المتحدث باسم المرصد مراد الجويني أن الحملة التي أطلقت من يوم 24 ديسمبر 2023، أن ليلة 31 ديسمبر 2023 لم تشهد أي حادث مروري في ولايات تونس ولا حوادث  ولا قتلى ولا إصابات .

ويذكر أن الحملة شارك في تأمينها عدد من المتداخلين من هياكل وزارة الداخلية وتواجد أمني مكثف على الطرقات وساهمت في الترويج لها عديد وسائل الإعلام العمومية والخاصة وبث الومضات التحسيسية على وسائل التواصل الاجتماعي إضافة إلى إرسال 3 ملايين رسالة نصية توعوية بالتعاون مع مشغلي الاتصالات الثلاث بتونس إضافة إلى وضع تطبيقة بالتعاون مع وزارة تكنولوجيات الاتصال للإعلام عن الحالات المستعجلة .

وقد ساهمت عديد الشركات الخاصة من خلال مسؤوليتها المجتمعية في دعم الحملة على غرار شركة صناعة المشروبات في تونس وغرفة وكلاء السيارات في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص. 

من جانبه، اعتبر حسان الفقيه رئيس الجامعة التونسية لشركات التأمين أن نتائج الحملة تعتبر جد إيجابية مما يجعلها نموذجا لحملات مقبلة في كامل جهات البلاد .

سيدة الهمامي