languageFrançais

ماراطون دولي للأفكار في التكنولوجيا.. من أجل جيل جديد من رواد الأعمال

أكدت الدكتورة ملاك الشنوفي رئيسة تنظيم الماراطون الدولي للأفكار في التكنولوجيات العميقة في تصريح لموزاييك اليوم السبت 18 مارس 2023 أن الماراطون الذي ينتظم بالشراكة مع الاسيسكو والوكالة الوطنية للصناعة والتجديد يهدف إلى اطلاق جيل جديد من رواد الاعمال في مجال التكنولوجيات الحديثة والعميقة. 

وأضافت أنه تم تسجيل 600 مشاركة في المرحلة الأولى ثم تم اختيار 300 مشارك من طلبة الأقسام النهائية في الهندسة في تونس وتم تدريبهم بصفة مكثفة في مجال التكتولوجيات لتقديم أفكار جديدة قابلة للإنجاز وللتسويق.

كما بينت الدكتورة ملاك الشنوفي أن الإحاطة والمتابعة ستتواصلان في مرحلة الإنجاز ومساعدتهم على الدخول الاسواق العربية وخاصة السعودية.

من جهته، أكد ماهر العقربي مدير مركز المساندة لبعث المؤسسات بوكالة النهوض بالصناعة والتجديد في تصريح لموزاييك، عمل الوكالة على مرافقة ومساندة الباعثين الشبان وخاصة اصحاب الافكار الجديدة والمتجددة وذات القيمة التكنولوجية العالية.

وأضاف أن الوكالة باعتبارها شريك في الماراطون الدولي للافكار في التكنولوجيا العميقة ستشرع بداية من يوم غد بالمرافقة والاحاطة ومتابعة أفكار الفرق الخمسة المشاركة في الماراطون لتحويل تلك الافكار إلى مشاريع ذات قيمة تكنولوجية عالية.