languageFrançais

وزارة التجهيز: إمضاء 10 اتفاقيات مع بلديات لإحياء المراكز العمرانية

تولت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزيري اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2022 امضاء اتفافية مع رؤساء 10 بلديات لتمويل وتنفيذ عمليات تدخل لفائدة المراكز العمرانية القديمة ضمن برنامج أحياء المراكز العمرانية القديمة.

وأكدت وزيرة التجهيز والإسكان في تصريح لموزاييك أن القرض ممول من قبل البنك الأوروبي للاستثمار والوكالة الفرنسية للتنمية وبتمويل مشترك بين ميزانية الدولة لتبلغ القيمة الجمعية للمشروع 15 مليون اورو.

وأشارت إلى أن للمشروع خمسة مكونات اساسية تتمثل في تهذيب البنية الأساسية والفضاءات العمومية وتهذيب التراث الثقافي بتثمين المباني التاريخية وتحسين السكن والنهضة بالنسبة الاقتصادية والتجارية والمسالك السياحية، مشيرة إلى أن مدة انجاز البرنامج تقدر بـ36 شهرا وان الدراسات الفنية انطلقت اليوم وستشرف الوزارة على تنفيذ المشاريع ومساعدة البلديات على المستوى المركزي والجهوي عن طريق الإدارات الجهوية للتجهيز والإسكان للقيام بالمساعدة الفنية والمتابعة الميدانية.

ويذكر أنه تم اختيار المشاريع التي ستنتفع ببرنامج احياء المراكز العمرانية القديمة من خلال مشاركة البلديات عبر مرحلتين شاركت فيها 53 بلدية ليتم اختيار 10 بلديات وهي بلدية سوسة، نفطة، القيروان، نابل، المنستير، رادس، مدنين، قليبية وراس الجبل عوسجة.

*أميمة علية