languageFrançais

تونسيون بمطار مارسيليا يتذمّرون من تأخّر رحلاتهم عبر 'تونيسار'

عبّر عدد من المسافرين التونسيين بمطار مارسيليا الفرنسي عن تذمّرهم من تأخّر رحلاتهم عبر الخطوط التونسية ساعات طويلة دون إعلامهم بالسبب أو إلى أيّ مدى سيدوم الانتظار، وفق تأكيد إحدى المسافرين نورس الشتيوي في تصريح لموزاييك اليوم الأحد 3 جويلية 2022.

ويشار إلى أنّ الرئيس المدير العامّ للخطوط التونسية خالد الشلي أكّد أنّ عديد العوامل تسبّبت في تعطّل الرحلات الجويّة التابعة للشركة من بينها تعطّل وصول قطع غيار لإصلاح عدد من الطائرات المعطبة إلى جانب وجود اضطرابات في مطارات خارجية وشركات أجنبية وهي تعطيلات خارجة عن نطاق "تونيسار"، وفق تصريحه للقناة الوطنية.

وأكّد رئيس مدير عام الناقلة الوطنية أنّ الاضطراب الحاصل في رحلات "تونيسار" من المنتظر أن يتمّ تجاوزه يوم الإثنين بعد وصول عدد من قطع الغيار أمس السبت، لإصلاح طائرة ستكون جاهزة اليوم للإقلاع بالإضافة إلى تلقي الشركة وعود من مزوّديها بحصولها على قطع أخرى خلال يومين.

وأكّد رئيس مدير عام الخطوط التونسية خالد الشلي أنّ أكثر مطار يشهد تونسيين عالقين هو مطار باريس، مؤكّدا أنّ كافة التونسيين ستتم إعادتهم إلى تونس من خلال برمجة رحلتين 3 رحلات اليوم الأحد أما بقية العالقين بمطارات أخرى فإنّ الشركة بصدد التفاوض لكراء طائرات لتأمين نقلهم.