languageFrançais

استثنائيا: إقلاع رحلتين للخطوط التونسية نحو باريس أورلي


أكد مبعوث موزاييك إلى مطار تونس قرطاج الحبيب وذان أنّ رحلتي الخطوط التونسية رقم 716 و 718 المتجهتين نحو مطار اورلي بباريس ستغادران بعد قليل في طائرة واحدة من نوع ارباص A 330 سيقودها الطيار محمد الحاج بشير وهو مدير بالشركة في الآن ذاته.

وسبق وأن أعلن ديوان الطيران المدنى والمطارات في بلاغ اليوم الخميس أن مطار تونس قرطاج الدولي مفتوح لحركة الطائرات واستقبال المسافرين ويواصل نشاطه بصفة عادية باستثناء رحلات شركة الخطوط التونسية التي تم تعليقها بصفة وقتية اليوم.
 
كما يشار إلى أن شركة الخطوط التونسية أعلنت اليوم الخميس 9 مارس إيقاف جميع رحلاتها من تاريخ هذه الساعة حتى إشعار آخر .

ويأتي ذلك حسب بلاغ صادر عن الشركة تبعا لعودة حالة التوتّر بين سلكين من المهنة تابعين للخطوط التونسية وما انجرّ عنه من حادثة خلاف جدّت صباح اليوم بمطار تونس قرطاج.

وتقدمت الشركة باعتذراها لحرفائها على تبعات هذا القرار الذي من شأنه أن يضرّ بمصالحهم بصفة مؤقتة، إلا أنّها تؤكّد على خياره  حفاظا على سلامتهم وسلامة الأسطول، حسب نص البلاغ.
 

ويذكر أنّ الرحلة الجوية 716 التي كانت مبرمجة في اتجاه باريس صباح اليوم توقّفت بعد أن شهدت الطائرة التابعة للخطوط الجوية التونسية مناوشات وتبادلا للعنف بين طاقم الطائرة والطاقم الفني.

ووفق ما أكده مصدر من الخطوط الجوية التونسية، فإن قائد الطائرة قد توجه إلى غرفة القيادة أين وجد فنيين تابعين للشركة بصدد القيام بعملهم، ويبدو أن مناوشات لفظية حدثت بين الطرفين وتطورت إلى تبادل للعنف مما أدى إلى إصابة مساعد قائد الطائرة بكدمات في وجهه. وقد تدخل محافظ الشرطة بالمطار لفض الإشكال.