languageFrançais

فاروق العياري: الأمر عدد 505 يصب في المرسوم عدد 30‎‎

اعتبر فاروق العياري الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن النظام الداخلي أن الأمر الرئاسي عدد 505 لسنة 2022 المؤرخ في 25 ماي 2022 ويتعلق بضبط تركيبة كل من اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية واللجنة الاستشارية القانونية يصب في نفس المرسوم عدد30 لسنة 2022 والمؤرخ في 19 ماي 2022الذي يتعلق باحداث الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة.

وجدد التاكيد على ان المنظمة الشغيلة لن تشارك في أشغال هذه الهيئة بالشكل الحالي لأن رؤية الاتحاد للحوار الوطني مغايرة للتوجه الحالي للحوار  عبر لجنة استشارية ثم يتم اتخاذ القرارات من جهة اخرى. 

تجدر الاشارة الى ان الأمين العام المساعد للمنظمة الشغيلة المسؤول عن النظام الداخلي يشرف اليوم الخميس 26 ماي 2022 على أشغال الهيئة  الادارية الجهوية العادية للاتحاد الجهوي للشغل التي وضعت على جدول اعمالها دراسة الوضع العام بالجهة ولا سيما المشاريع المعطلة ومسألة النفايات المتراكمة منذ ما لا يقل عن 9 اشهر وما ينحر عن ذلك من مخاطر بيئية كبرى.
  
وقد تم عند انطلاق أشغال الهيئة الإدارية الجهوية الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الزميلة الفلسطينية بقناة الجزيرة شيرين ابو عاقلة. 

*فتحي بوجناح