languageFrançais

حادثة المطار: اليوم التصريح بالحكم

علمت موزاييك أن هيئة الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس قررت حجز ملف قضية حادثة اقتحام مطار تونس قرطاج الدولي وذلك للتصريح بالحكم اثر الجلسة.

وقد حضر المتهمون المحالون بحالة سراح خلال جلسة اليوم مصحوبين بفريق الدفاع عنهم وعند تناول المحامين الكلمة طالبوا بتأخير النظر في القضية الى موعد لاحق غير أن هيئة الدائرة المتعهدة رفضت المطلب متعللة بأن التأخير الى جلسة اليوم الاثنين هو تأخير نهائي، وهو ما تسبب في خلاف بين محاميي الدفاع وهيئة المحكمة التي قررت حجز ملف القضية للتصريح بالحكم اثر الجلسة.

ويجدر التذكير بأن القضاء العدلي كان أصدر أحكامه بخصوص قضية اقتحام المطار عبر محكمة الناحية بتونس، واستؤنفت تلك الأحكام وتم تعيين جلسة النظر في الاستئناف لبعد غد الأربعاء اثر تقدم فريق الدفاع عن المتهمين بمطلب" تقديم" لموعد الجلسة الاستئنافية .

وتعود أطوار "قضية المطار" المتّهم فيها النواب السّابقون، سيف الدّين مخلوف ونضال السعودي وعبد اللطيف العلوي وماهر زيد ومحمد العفاس، والمحامي مهدي زقروبة، إلى شهر مارس 2021 إذ قام عدد من نواب ائتلاف الكرامة، يتقدّمهم مخلوف، بإحداث الهرج بمطار تونس قرطاج، وذلك احتجاجا على منع مواطنة من السفر، باعتبارها مصنّفة ضمن الإجراء الحدودي (س17).