languageFrançais

مريم بن حسن: أنا جريئة ولكن...

حلّت الفنانة مريم بن حسن ضيفة على برنامج رمضان شو الإثنين 27 ماي 2019، للحديث عن دورها في مسلسل ''المايسترو'' الذي عرض على القناة الوطنية الأولى.

وقالت إنّها كانت متخوفة من ''التلفزة'' عندما عرض عليها الدور لأنّها ممثلة مسرح لكنها خيرت المجازفة وقررت الموافقة على تأدية دور ''نايلة'' السجانة في الإصلاحية، مشيرة الى أنّ الدور تطلب منها البحث والجلوس مع أشخاص لهم دراية بعالم الإصلاحية، حسب تعبيرها.

واعتبرت أنّ شخصية ''نايلة'' كانت الرابط بين إصلاحية الذكور وإصلاحية الإناث، وأنّ المخرج أراد الخلط بين الشخصيات التي ترى في هؤلاء الأطفال ضحايا ومن يرى فيهم مذنبين من أجل المتفرج.

أما بخصوص ما طال ''اللهجة'' وطريقة حديثها من نقد وجدل، قالت ضيفة رمضان ''هناك أيضا من أعجب بطريقة حديثي لكن بالنسبة لمن رأى فيها إثارة للجهويات أقول بأنّ ''نايلة'' لم تكشف طيلة المسلسل هي أصيلة اي جهة واكتفت بالتلميح بأنها من حي شعبي ''.

وفي حديثها عن المسرح، أقرت مريم بن حسن بأنّها جريئة على المسرح لحد التخلي عن كلمة جرأة، حسب تعبيرها، لكن جرأتها لا تبلغ حدّ التعري الذي هي ضدّه، متابعة '' أرى أنّ أسهل طريقة لإيصال الرسالة هي الجسد في حين أن تعرية الأفكار هي الجرأة في حدّ ذاتها... رغم أنّ قناعاتي الشخصية هي من تتحكم فيّ أكثر من رأي المجتمع''.