languageFrançais

سفيان بن فرحات: نحب تونس ترجع لدارها بـ''عسكر الليل''

كشف الإعلامي سفيان بن فرحات في برنامج رمضان شو اليوم الإثنين 27 ماي 2019، أنّ العرض الأول لعمله الفني ''عسكر الليل'' سيكون غدا الثلاثاء بمسرح الجهات في مدينة الثقافة .

وفيما تعلق بالأحداث التي ترويها ''الكوميديا الموسيقية''، لفت إلى أنّها تدخل في إطار التراث اللامادي و''عسكر الليل'' هم مجموعة من الأشخاص مناصرون لمغنيات زمن الحرب العالمية الثانية في تونس وعاشوا في الحلفاوين وهم المعروفون بـ(الهيالة والعشاقة والصعفية والمشكاية وشاوش السلام).

وكشف أنّه استقى معلوماته عن هذه المجموعة من التراث الوطني ومن المجلات والكتب والصحف وبقايا صور، مشيرا إلى أنّ العمل يتحدّث عن 48 شخصية.

وأكّد أنّ عمله هو أوّل كوميديا موسيقية في تونس والتي تختلف كتابتها عن بقية المسرحيات والكتابات''، حسب تعبيره.

وأشار بن فرحات إلى أنّه كتب النص وقدمه إلى صندوق التشجيع عن الإبداع في جانفي 2018 وطلب مساعدة بـ100 ألف دينار، لكنه تحصلّ فقط على 75 بالمائة من هذا المبلغ''، متابعا '' العمل كلفته باهظة ولم نجد مستشهرين لدعمه لكننا تعودنا على الإبداع بما هو موجود ''. 

أما بخصوص عدم دعوة فنانين معروفين للمشاركة إلى العمل، أكّد سفيان فرحات أنّه فضّل منح الفرصة للفنانين الشبان، ولأسباب مادية أيضا، مشيرا إلى أنّه لن يظهر في العمل. وكشف أنّ الهدف من هذا العمل هو أن '' ترجع تونس لدارها ''، حسب تعبيره.