languageFrançais

رجاء فرحات:علي شورّب كان ماجنا ومثليا جنسيا

قال الراوي رجاء فرحات في برنامج رمضان شو الأحد 20 ماي 2018 في تقييمه للعمل الدرامي علي شورب الذي يبث على قناة التاسعة أن المسلسل تضمن العديد من مشاهد العنف.


واعتبر رجاء فرحات أن لطفي العبدلي ممثل بارع ولديه الموهبة ونجح في العديد من الأدوار إلا أن أهم ممثل يحتاج إلى أهم مخرج على حد تعبيره،مضيفا بأنه لا يمكنه الحكم على أداء لطفي العبدلي قبل مشاهدة حلقات أخرى من المسلسلات وكتقييم أولي فإن العبدلي بصدد محاولة تقمص هذا الدور. 


وحول شخصية علي شورب التاريخية كشف رجاء فرحات أن شورب كغيره من 'الباندية' كان ماجنا  ويحب أمه إضافة إلى أنه كان مثليا جنسيا.  واشار في هذا الصدد إلى ان شورب قتله طفل صغير على علاقة غرامية به.

ومن ناحيته صرح المؤرخ خالد عبيد أنه يريد قبل الحديث عن علي شورب أو غيره من المهمشين أن يتم التركيز على شخصيات تونسية ضحت من أجل البلاد التونسية  خوفا على المتفرجين في ظل حالة العنف الكبيرة التي يعيشها المجتمع التونسي في هذه الفترة.


وبين أن الشباب يجهل العديد من الأشياء من تاريخه وماضيه ورموزه مشيرا أنه في بحثه عن الرموز ذهب إلى داعش ورمى بنفسه في البحر والآن من الممكن أن يتمسك بعلي شورب على حد تعبيره.
 
 وبخصوص تقييمه لأداء لطفي العبدلي أفاد خالد عبيد بأنه يعجبه كممثل إلا أنه لا يمكن أن يقيمه في هذا الدور لأن لديه موقف من علي شورب في حد ذاته.