languageFrançais

جمال المداني: سعيد بـ'رقوج' وسيف عمران أبدع في 'نهار على عمار'


قال الممثل جمال المداني في برنامج ''رمضان شو'' اليوم الخميس 28 مارس 2024 إنّ علاقته وثيقة بالمسرح فمن خشبته انطلق ومصرّ على مواصلة العمل والإنتاج وتقديم مسرحيات وأعمال جديدة.

وأكد أن "شدّ الصحيح" هو شعاره في التعامل مع المسرح لأنّ هذا الفنّ يتطلب صبرا ونفسا طويلين في تونس، وفق تعبيره.

وأشار المداني إلى سعادته بالمسلسل الرمضاني "رقوج" لأنه ضمّ ممثلين مسرحيين يمثلون الجيل الجديد، معتبرا أن لهم مستقبلا باهرا.

ولفت إلى أنّ المسرح يتطلب ممارسة وتدريبا متواصلين، قائلا "أحلم ان يمارس جميع المواطنين الفنّ بكل أشكاله من مسرح وموسيقى وسينما ومن يرغب في اقتحام عالم التمثيل يجب على الأقل أن يتدرب على المسرح.. لأنه يمكن للممثل القادم من عالم مواقع التواصل الاجتماعي ان ينجح في دور لكن يجب أن يتعلم تقنيات التمثيل وان يدرس المسرح على أصوله ليضمن استمرارية النجاح". 

وعن دوره في سيتكوم "نهار على عمار"، أوضح جمال المداني ان العمل مختلف وفريد والفكرة أيضا وهي تجربة جديدة في الدراما التونسية. 

وتابع "الفكرة طُرحت في السينما العالمية ولا اشكال في اقتباس أفكار أجنبية و"تونستها" ويمكن طرح أفكار جديدة في التلفاز وليس فقط الاعمال الاجتماعية اليومية.. وفكرة اليوم الذي يتكرر قريبة من المواطن التونسي وإلى حدّ الآن فانّ ردود الأفعال إيجابية".

واعتبر ضيف "رمضان شو" أن الممثل سيف عمران بطل سيتكوم "نهار على عمار" قد أبدع في الدور وهو كوميدي متميز، قائلا "أتمنى أن يواصل العمل وأن يخرج من المنطقة التي تعوّد عليها لأنه خجول جدّا وأن يغامر ويضع نفسه في شخصيات جديدة لم يقدّمها سابقا".