languageFrançais

إدارة مستشفى فرحات حشاد تنفي إيداع الرضيع في بيت الأموات وتوضّح


أعلنت إدارة مستشفى فرحات حشاد بسوسة في بلاغ مساء السبت 4 فيفري 2017 أنه تم فتح تحقيق طبي عاجل في وفاة مولود، وذلك من طرف مصالح التفقد الطبي بالإدارة الجهوية للصحة بسوسة.


وأكدت الإدارة أن التحقيق أثبت أنّ عملية الولادة تمت عن طريق عملية قيصرية عاجلة تهدف لإنقاذ الأم الحامل في شهرها السادس بعد تعكّر حالتها الصحية، وكانت كل المؤشرات الطبية تؤكد أنّ المولود في حالة حرجة بعد ولادته وقام الفريق الطبي لقسم التوليد من ناحية وطب الولدان من ناحية ثانية ببذل كل المجهودات اللازمة لإنعاشه باعتبارها ولادة مبكرة.


وأكد المصدر ذاته أن التحقيق أثبت أنّ المولود لم يتمّ إيداعه البتة ببيت الأموات وأنه بقي من تاريخ ولادته بقاعة التوليد كما جرت عليه العادة، مشيرا إلى أنه تم تمكين الأب من رؤية مولوده على الساعة العاشرة صباحا اليوم السبت 4 فيفري 2017 وعاين حالة الوفاة ولم يبد أية ملاحظة.


 ولفتت إدارة المستشفى إلى أن فريق التفقد الطبي التابع للإدارة الجهوية للصحة يواصل أشغاله للوقوف على الوقائع واتخاذ الإجراءات المستوجبة بناء على ذلك في صورة ثبوت تقصير إلى جانب تكفل السلط القضائية بالموضوع

ويذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد أذن لوزيرة الصحة سميرة مرعي بفتح تحقيق فوري لتحديد المسؤوليات في وفاة الرضيع في مستشفى فرحات حشاد بسوسة.

كما يشار إلى أن رضيعا توفي مساء اليوم السبت 4 فيفري 2017 في مستشفى فرحات حشاد بسوسة بعد أن وضع لما يقارب 16 ساعة في بيت الأموات مساء الجمعة ظنا أنه فارق الحياة، حسب ما أكدته مصادر من المستشفى لمراسل موزاييك بالجهة.


وأفاد مراسل موزاييك بالجهة بأنّ زوجة جمال بن عامر وهو أصيل القلعة الكبرى  قد أنجبت مساء الجمعة ولدا ولكن تم الاتصال بالأب من طرف المستشفى ليعلموه في ساعة متأخرة من ليلة البارحة بوفاة ابنه.