languageFrançais

كرشيد: التحويز الوقتي للعقارات للانطلاق الفعلي للمشاريع المعطّلة بقفصة


قرر كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد خلال زيارته لولاية قفصة التحويز الوقتي للعقارات للانطلاق الفعلي للمشاريع المعطلة في انتظار إتمام الإجراءات الإدارية.


وأشار كرشيد إلى أن عدم وجود وكالة للمدخرات العقارية يؤثر على نسق البرامج المستقبلية واستغلال الرصيد العقاري الدولي.


وأكد كاتب الدّولة خلال اللقاء الذي حضره بمقرّ الولاية والي الجهة والمسؤولين الجهويين والإطارات المرافقة له ومجموعة من مكونات المجتمع المدني ، حرص حكومة الوحدة الوطنية على ضرورة تيسير الإجراءات الإدارية لتنفيذ المشاريع المعطلة .


 وقال إن الحكومة تدعم تيسير الإجراءات الإدارية لتسهيل انطلاق المشاريع المبرمجة لفائدة ولاية قفصة، مشيرا إلى انه سيكون بالإمكان تجاوز التعقيدات العقارية والإدارية بصدور مجلة الأملاك الوطنية وإنشاء الخارطة الرقمية .


وأوضح كاتب الدولة في سياق متصل ان الرصيد العقاري معلوم لدى الدولة ولكنه ليس كذلك لدى العموم ، مضيفا أن الحل يكمن في رقمنة الأملاك الوطنية للدولة التونسية عبر مشروع الخارطة الرقمية الذي تعمل على انجازه وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية ، وهو مشروع من شانه أن يوفر الشفافية اللازمة للتصرف في الملك العمومي .


كما أشار كاتب الدولة إلى مشروع مجلة الأملاك الوطنية الذي بدأت الوزارة في وضعه، موضحا أن هذه المجلة ستكون جاهزة قريبا، وستوفر قانونا جامعا للتعاطي مع الملك العام.