languageFrançais

TV5MONDE تطلق "TV5MONDEplus": المنصّة الفرنكوفونيّة العالميّة

أطلقت قناة TV5MONDE ، TV5MONDEplus، وهي منصّتها الفرنكوفونيّة الدوليّة التي تُقدِّم خدمة الفيديو حسب الطلب. هذه المنصّة التي تُقدِّم فقط محتوى باللغة الفرنسيّة مع ترجمة إلى خمس لغات، متوفّرة في جميع أنحاء العالم*،وتهدف إلى جعل البرامج الفرنكوفونيّةقابلة للإكتشاف* بسهولة.هذه المنصّة متوفّرة مجّانًا مع إعلانات على جميع وسائط الويب والجوّال: الويب، وتطبيقات على الهاتف الجوّال، والتلفاز الذكيّ.


أعلن إيمانويل ماكرون عن إنشاء المنصّة العالميّة للفرنكوفونيّة "انطلاقًا منTV5MONDE" خلال قمّة رؤساء الدول الفرنكوفونيّين في يريفان في العام 2018. أنشأت القناتان TV5MONDEوTV5 QuebecCanada المنصّة الرقميّة TV5MONDEplusالأربعاء 9 سبتمبر 2020، بدعم من الحكومات الخمس التي تتألّف منهاTV5MONDE(فرنسا، كندا، سويسرا، والونيا-بروكسل، كيبيك).
مع إطلاق هذه المنصّة، تتابعTV5MONDEمهمّتها كخدمة عامّة ضمن الوسائلالإعلاميّةالفرنكوفونيّة، وتعطي منحًى رقميًّا جديدًا لطموحاتها.

"يقضي دورنا كخدمة عامّة منتشرة في بلدان عدّة،بالسماحلأكبر عدد من الفرنكوفونيّين، بالإضافة إلى محبّي الثقافة الفرنسيّة، من خلال الترجمة، بإبراز قيم الفرنكوفونيّة وإبداعاتها ومواهبهاالتي تحتضنها TV5MONDE".
إيف بيغو،المدير العام للقناة الفرنسيّة TV5MONDE

الكتالوج عامّ وثقافيّ، ومؤلّف من أعمال فنيّة قيّمة-أفلام سينمائيّة، وخياليّة،ووثائقيّة-ومن أفضل البرامج وأكثرها استمراريّة والمأخوذة من القنوات الشريكة لTV5MONDE(France Télévisions, Radio-Canada, Télé-Québec, TV5 Québec Canada, RTS, RTBF)،ومن إنتاجاتخاصّة بTV5MONDE (برامج إخباريّةوثقافيّة وأفلام وثائقيّة)، وإنتاجات مشتركة مع أفريقيا، بالإضافة إلى البودكاست. تقدّم أيضًا منصّةTV5MONDEplusبرامج من جهات ثقافيّة شريكة كبيرة مثل متحف الإنسان، وكوليج دو فرانس، والمركز الثقافي الكندي في باريس.
في النهاية، سيقدِّم الكتالوج حوالي 5000 ساعة من البرامج، مع تجديد للعرض يتخطّى 150 ساعة كلّ شهر.

هذه المنصّة متوفّرة عالميًّا على جميع الشاشات،وباللّغة الفرنسيّة والإنكليزيّة والإسبانيّة والعربيّة والألمانيّة. وستُقدِّم هذه المنصّة حسابًا شخصيًّا للمستخدمين الذين يرغبون في تحسين تجربتهم (متابعةالمشاهدة، إضافة المحتوى إلى قائمة المفضّلات...). تمّ تصميم وتنفيذ TV5MONDEplusبمساعدة الشركات التالية: Red Bee MediaوDOTSCREENوProConsultantInformatique.
tv5mondeplus.com.