languageFrançais

أنا يقظ تطلق منصة ''الكامور ميتر''

أنجزت منظمة أنا يقظ تقريرا تحت اسم " الكامور ميتر"، يهدف هذا التقرير الى تتبع مدى تقدم انجاز الوعود التي تعهدت بها الحكومة لمعتصمي الكامور بهدف فض الاعتصام سنة 2017 وكذلك مدى تقدم انجاز الوعود التي جاءت في محضر الجلسة بين اتحاد الشغل والحكومة في مقر ولاية تطاوين قبل الإعلان عن فض الاعتصام.

كشف تقرير الكامور ميتر بأن % 44,4 فقط من الوعود الواردة في اتفاقية الكامور تم تحقيقها بعد 3 سنوات من امضاء الاتفاق وفض الاعتصام.

اذ أعطت الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل 74 وعدا للمعتصمين لم يتحقق منها سوى 33 وعدا بعد 3 سنوات من فض الاعتصام بينما يجري العمل على تحقيق 9 وعود إضافية.

و بالنظر الى الوعود حسب التصنيفات نجد أن الوعود التي تم إعطائها في مجال الرياضة هي الوحيدة التي تحققت بنسبة 100%  اذ تم الاتفاق على تأهيل المسبح البلدي بتطاوين و تهيئة مدارج المركب الرياضي نجيب الخطاب و هو ما تم فعلا.

بينما لم يتحقق أي من الوعود في كل من مجال البيئة ومجال الاتصالات والتكنولوجيا ومجال الثقافة، وفق المنظمة.

وتذكر منظمة أنا يقظ بضرورة صمان مبدأ استمرارية الدولة، وضرورة تطبيق كافة بنود اتفاقية الكامور لتفادي تأجج الاحتجاجات في المنطقة، واعتماد الحلول السلمية في حلحلة الأزمة و اعتماد  التفاوض مع المحتجين، و الحرص على ترسيخ مناخ من الثقة بين الدولة و الشباب العاطل عن العمل و المطالب بالتنمية.