languageFrançais

الأمم المتحدة ترحب بتقرير لجنة الحريات وتهنئ تونس على هذه المبادرة

رحبت منظمة الأمم المتحدة في تونس بنشر تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة، مؤكدة أنها كانت قد تابعت أعمال هذه اللجنة وتحرص على تهنئة تونس على هذه المبادرة التي تندرج في إطار "جهودها المتميزة في مراجعة التشريعات لضمان ملاءمتها مع الدستور ومع التزامات البلاد الدولية في مجال حقوق الإنسان".
  
واعتبرت الأمم المتحدة بتونس، في بيان صادر الجمعة 13 جويلية 2018، أن تقرير اللجنة يفتح مجالا لحوار وطني حول القضايا الأساسية لحقوق الإنسان والحريات، بما

في ذلك الحق في الكرامة الإنسانية والسلامة الجسدية، ومبدأ عدم التمييز، والمساواة بين الرجل والمرأة، وحماية حقوق الطفل، وحرية الفكر والمعتقد والضمير وكذلك حرية الرأي والتعبير وحماية الخصوصية.
  
وحثت الأمم المتحدة كافة التونسيين والتونسيات على المشاركة في حوار هادئ ومبني على معطيات سليمة حول توصيات التقرير، معربة عن إدانتها لحملة التشهير والتحريض على الكراهية والعنف ضد أعضاء اللجنة ومؤكدة التزامها بدعم ارساء حوار عام ومفتوح وبناء يضمن احترام حرية الرأي والتعبير للجميع.
  
 ويذكر ان لجنة الحريات الفردية والمساواة أصدرت منذ يوم 12 جوان 2018 تقريرا تضمن جملة من المقترحات حول الإصلاحات المرتبطة بالحريات الفردية والمساواة استنادا إلى مقتضيات دستور جانفي 2014 والمعايير الدولية لحقوق الإنسان والتوجهات المعاصرة في مجال الحريات والمساواة.

*وات