languageFrançais

بينها تونس : فرانس 24 في صدارة قنوات الأخبار الدولية بالمغرب العربي

حافظت فرانس 24 على مركز الصدارة بين قنوات الأخبار الدولية التي تحظى بأعلى نسبة مشاهدة يومية وأيضا، أسبوعية، بحسب نتائج دراسة أجرتها "كانتار- تي إن إس / مغربوسكوب" لعام 2017*. 

وتقدمت فرانس 24 على منافساتها من قنوات الأخبار الدولية ومنها الفضائيات العربية وفق كل المؤشرات مع نسبة مشاهدة يوميّة تصل إلى 8% (بزيادة 1,5% مقارنة بعام 2016) ونسبة مشاهدة أسبوعية تساوي 25% ( بزيادة 4,1% مقارنة بعام 2016.

كذلك، حافظت القناة على مركزها الريادي في استقطاب مشاهدين من فئة الأطر وكبار الموظفين وباتوا يشكلون 56% من المشاهدين أسبوعيا ( بزيادة 6% بالمقارنة مع 2016). هذه النتائج الايجابية تعزز بنجاح منصات فرانس 24 الرقمية في المنطقة حيث سجلت هذه المنصات متوسّط مليوني زيارة شهريا بالتزامن مع أعداد كبيرة من المتابعين على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي بلغ عدد مشتركيها، على فيسبوك وتويتر، حوالي 10 ملايين شخص.

وذكر المصدر ذاته أن القناة حافظت على مركزها كأوّل قناة أخبار دولية بنسب مشاهدة مرتفعة جدا في تونس، إذ يتابعها كل أسبوع حوالي 43% من السكّان و60% من الأطر وكبار الموظفين (بزيادة 2%). كما أنها تتصدّر حسب المشاهدة اليومية بدون منازع على مستوى كل فئات، وفق نص البيان.

وأبرز البيان أن فرانس 24 تواصل نجاحها بفضل نسختها العربية التي تحوز على 81% من المشاهدة اليومية للقناة. على صعيد المنصّات الرقمية، تنقسم نسبة المتابعة بمناصفة (50/50) بين المواقع الفرنسية والعربية.