languageFrançais

ديوان التطهير يطلق 'الجسر' للتواصل مع المواطنين


أعلن الديوان الوطني للتطهير في بلاغ اليوم الخميس 6 أكتوبر 2016 إحداث 'مركز الجسر'، وهو مركز نداء لتقبل شكايات المواطنين ضمانا لخدمات عصرية تحد من حجم الشكايات الواردة على مصالح الديوان كما تفتح جسرا من التواصل بين الإدارة والمتعاملين معها في كل القطاعات.


وقد تم اليوم افتتاح مركز التواصل مع الحرفاء "الجسر" وقاعة المراقبة والتحكم في معدات الاستغلال بمقر المعدات الدارجة للتطهير بالشرقية، كما تم الإشراف على توزيع 64 معدة جديدة على مختلف ولايات الجمهورية.


وتمثلت هذه الآليات في مضخات حرارية بطاقة استيعاب 500 متر مكعب في الساعة وشاحنات جهر صغيرة الحجم مخصصة لصيانة الشبكات بالمدن العتيقة وشاحنات مجهزة بمضخات ذات ضغط عالي للقيام بعمليات إزالة الانسدادات إضافة إلى شاحنات مزدوجة لجهر قنوات شبكات التطهير وشافطات صغيرة الحجم لآبار الضياع للمياه المستعملة بالمناطق الريفية مع جارفات لجهر الأودية ومجاري المياه وجرافات صغيرة الحجم مخصصة للأودية الصغيرة.


وتم توزيع هذه الآليات لدعم عمل المصالح الجهوية وتطوير منظومة الاستغلال بالتوازي مع ما سيشهده الديوان الوطني للتطهير من تحولات على مستوى تدخلاته الجديدة وما تعتمده وزارة الشؤون المحلية والبيئية من تكريس مبدأ التمييز الإيجابي لدعم المناطق المحرومة وتوزيع وسائل الاستغلال الحديثة على جميع الوحدات حسب ظروف الجهات وخصائصها.