languageFrançais

تأمينات MAE تلتزم بإعادة تشجير الغابات التونسية المتضررة من الحرائق

تعلن تعاونية التامين للتعليم MAE Assurances عن إطلاق مبادرة لدعم اعادة تشجير الغابات التونسية التي تضررت من الحرائق، وذلك بالشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية ومع الإدارة العامة للغابات. وتأتي هذه المبادرة في إطار الحملة الوطنية لإعادة تشجير الغابات والتي تهدف الي التصدي لعواقب الحرائق.

وسيتم زراعة 11 ألف شجرة كلاتوس بمنطقة سجنان، كخطوة أولية في المشروع. وستساهم عملية التشجير هذه في اعادة إحياء الغابات التي دمرتها الحرائق كما ستمكن من خلق فرص عمل لسكان المنطقة الذين يستخرجون العسل من هذه النوعية من الأشجار ثم يروجونه في السوق. 

وتمثل هذه المبادرة التي تندرج في إطار المسؤولية الاجتماعية والبيئية لتأمينات MAE، جزءا من برنامج شامل لإعادة تشجير الغابات بزرع ما يقارب 100 ألف شجرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال الثلاث سنوات القادمة. 

كما هو جدير بالذكر أنّ تأمينات MAE، قررت تخصيص جزءا من أقساط التأمين لكلّ اكتتاب لعقد تأمين جديد، لإعادة تشجير الغابات. 

وأكدّ السيد الأسعد زروق، المدير العام لتأمينات MAE، أنّ "هذه المبادرة تتماشى تماما مع مبادئ تعاونية التأمين للتعليم وثقافتها التي ترتكز على أسس التنمية المستدامة". 

كما أضاف " الحفاظ على البيئة لحماية مستقبل الأجيال القادمة واجب تسعى تأمينات MAE، أول مؤسسة مالية اجتماعية وتضامنية، جاهدة إلى تحقيقه".