languageFrançais

وزير الفلاحة: استراتيجيتنا ترتكز على الصمود والاستدامة والاندماجية

أشرف وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 على فعاليات "منتدى البحث والتجديد من أجل تنمية فلاحية مستدامة"، بمركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة بحضور ممثلي مؤسّسات البحث العلمي الفلاحي وثلة من الباحثين.

وأكّد الوزير بالمناسبة أنّ استراتيجية وزارة الفلاحة ترتكز بالأساس على الصمود والاستدامة والاندماجية، مشيرا إلى أنّ منظومة البحث والتعليم العالي الفلاحي قادرة على تحقيق هذه الاستراتيجية خاصة في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا، وذلك من خلال تثمين نتائج البحث على أرض الواقع.

كما دعا كافة الفاعلين من بحث علمي وإدارات فنية وهياكل تنمية وإرشاد ومهنيين الى إطلاق حوار مشترك بهدف صياغة مقاربة تونسية لتثمين نتائج البحث وتحديد حاجيّات القطاع ونشر نتائج البحث على أوسع نطاق وتبنّيها من قبل الفلاحين والبحارة في إطار تكوين المكونين والمرشدين والتقنيين حتى يضطلعوا بمهام التّعريف بها.

هذا واطّلع الوزير على معرض تمّ تنظيمه بالمناسبة لتقديم نتائج بعض البحوث العلمية في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والمياه المعالجة والتي تمّ تثمينها على أرض الواقع، كما استمع لمشاغل بعض الباحثين.