languageFrançais

سوق الكاهنة: السوق المواطني والتضامني

تنظم إندا خلال الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر الجاري بمدينة الثقافة بتونس العاصمة  النسخة الثانية من السوق المواطني والتضامني "سوق الكاهنة". وتعتبر هذه السوق مناسبة يعرض فيها أكثر من 110 من الحرفيين وصغار المنتجين الفلاحيين من جميع الجهات مجموعة متنوعة وثرية من الصناعات التقليدية والصناعات الغذائية التي ستزين ممرات هذا المعرض الكبير والمتنوع.
ومن شأن هذه التظاهرة أن  تعكس ثراء التراث ومهارة الحرفيين المحليين في مجالات مميزة ومتنوعة على غرار السجاد والنسيج والجلود والقطع الخشبية والزخرفة والملابس العصرية بلمسة تقليدية فضلا عن المنتجات الغذائية...

  ويندرج هذا المعرض ضمن مسار دعم التسويق الذي بوأته اندا العالم العربي واندا تمويل مكانة هامة في صلب مهامهما خدمة لصغار الحرفيين والمنتجين الفلاحيين. ويكتسي هذا الخيار بعدا وطنيا، إذ أنه يحافظ على نفس شعار النسخة السابقة "لنستهلك تونسيً"، واجتماعيا، من خلال انحيازه لفئات صغار المنتجين.  

"سوق الكاهنة الرقمي": أصالة التراث وحداثة الرقمنة:
  وتتزامن النسخة الثانية من هذا الحدث مع إطلاق منصة "سوق الكاهنة الرقمي" التي تأتي لتعزيز مسار دعم التسويق كاختيار استراتيجي تضعه إندا على ذمة صغار الحرفيين والمنتجين الفلاحيين ليتمكنوا من ولوج عالم الرقمنة والتعريف بالتالي  بمنتوجاتهم  و توفير الجاهزية اللازمة للظروف الخاصة التي قد يمروا بها فترات الأزمات الاقتصادية والاجتماعية. وسيعمل "سوق الكاهنة الرقمي" على أن يكون بوابة مرجعية لصغار الحرفيين بقطاعات الصناعات التقليدية والغذائية.  
  وتعتبر هذه السوق تتويجا لتجربة امتدت على خمس سنوات واستقطبتها جهات نابل والكاف وسيدي بوزيد التي شهدت ميلاد مشروع يسعى إلى إقامة اتصال مباشر بين المنتجين الصغار والمستهلكين المسؤولين، مدشنا بذلك مبادرة رائدة لتأسيس نموذج تنموي بديل مبني على مبادئ التجارة العادلة. وقد أفرزت تلك التجربة ولادة علامة "سوق الكاهنة" وهو المشروع الذي حظي بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية.

الإدماج المالي والاقتصادي والرقمي، رافعة للتغيير الاجتماعي
  يستفيد اليوم أكثر من 15,000 حرفي ومنتج صغير من خدمات إندا المالية (أكثر من 11,000 قرض بإجمالي 28 مليون دينار سنة 2023) ومن خدمات غير مالية (برنامج دعم وتدريب وتوجيه ومرافقة). ونحن نسعى في إندا إلى تمكين شركائنا، من صغار الحرفيين والفلاحين، من بلوغ النتائج المرجوة وتحقيق الفائدة من سعيهم. وانطلاقا من هذه الرغبة واعتمادا على هذا الطموح، طرحنا استكمال برامج الخدمات المالية وغير المالية بتوفير 3 قنوات للتسويق، وهي متجر "سوق الكاهنة" و"السوق الرقمي" وفرص المشاركة في المعارض وسائر مناسبات التسويق.

  وتسعى إندا العالم العربي وإندا تمويل، من خلال توفير خدمات متنوعة ومتكاملة، إلى  المساهمة  في تحقيق الادماج المالي والاقتصادي والرقمي كرافعة  للتغيير الاجتماعي المنشود لفائدة الفئات المستهدفة.

لمزيد من المعلومات ولمتابعة الحدث، يرجى زيارة صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال هذه الروابط:
Facebook: www.facebook.com/endatamweel
Instagram: www.instagram.com/enda_tamweel
LinkedIn: https://tn.linkedin.com/company/enda-tamweel
كما يمكن الاتصال بالسيدة أسماء زواوي على الرقم: 22008480