languageFrançais

السفارة الأمريكية: منح دراسيّة للتلاميذ والطلبة والباحثين التونسيين

نشرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية عبر موقعها الرسمي فرصا ممولة بالكامل (منح دراسيّة) للتلاميذ والطلبة والباحثين تتضمّن 5 برامج، يخص البرنامج الأول المعهد الأمريكي لقادة الطلاب العالميين حول التمكين الاقتصادي، والثاني مخصّص للشابات القائدات تحت عنوان ''برنامج مادلين أولبرايت القائدات الشابات '' أما الثالث فهو تحت عنوان ''برنامج فولبرايت للباحثين الزائرين'' والرابع هو برنامج ''ميبي'' للقادة الطلاب أما الخامس والأخير فهو برنامج ''نساء التكنولوجيا''.

البرنامج الأول: المعهد الأمريكي لقادة الطلاب العالميين حول التمكين الاقتصادي

هو برنامج أكاديمي مكثف قصير الأجل مدته خمسة أسابيع يهدف إلى تزويد مجموعات من الطلاب الجامعيين بفهم أعمق للولايات المتحدة مع تعزيز مهاراتهم القيادية في نفس الوقت.

الرابط: 

البرنامج الثاني: برنامج مادلين أولبرايت القائدات الشابات

هو إقامة أكاديمية لمدة أربعة أسابيع مع سلسلة متوازنة من مناقشات الندوات والقراءات والعروض الجماعية والمحاضرات للشابات وزيارات ميدانية، وتنمية المهارات القيادية، والأنشطة الثقافية، وخدمة المجتمع تكمّل الدورات الدراسية والجلسات الأكاديمية.

الرابط: 

البرنامج الثالث: ''برنامج فولبرايت للباحثين الزائرين'' 

يقدم هذا البرنامج منحًا دراسية لحاملي درجة الدكتوراه لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه أو إلقاء محاضرات في الجامعات الأمريكية لمدة ثلاثة إلى عشرة أشهر.

الرابط: 

البرنامج الرابع: برنامج ''ميبي'' للقادة الطلاب 

هو برنامج القادة الطلاب هو تبادل مكثف لمدة خمسة أسابيع في الولايات المتحدة للطلاب الجامعيين والخريجين (20-24) لتطوير مهارات القيادة وتوسيع فهمهم للمجتمع المدني وإدارة المشاريع وتنفيذها.

الرابط:

البرنامج الخامس:  ''نساء التكنولوجيا''

يجمع البرنامج القيادات النسائية الناشئة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) مع نظرائهن المهنيات في الولايات المتحدة في برنامج إرشاد وتبادل مدته خمسة أسابيع.

الرابط