languageFrançais

جنوح سفينة محمّلة بالـ'المازوت' بميناء الصخيرة

كشفت وزارة النقل في بلاغ اليوم السبت 22 جويلية 2023 أن ميناء الصخيرة شهد جنوح سفينة محملة بحوالي 70 ألف طن من 'المازوت' بتاريخ 11 جويلية، لافتة إلى أنها أعدت خطة تدخل عاجلة للغرض تجنبا للمخاطر الممكنة في حوادث مماثلة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم توفير المعدات والوسائل اللوجستية الضرورية لهذا الغرض، وتم اليوم السبت الانتهاء من عملية تحويل جزء من  الحمولة وجر السفينة الجانحة إلى منطقة آمنة بنجاح لإتمام بقية مراحل خطة التدخل.

وفي ما يلي نص بلاغ وزارة النقل

على إثر جنوح السفينة beks Bebek محملة بحوالي 70 ألف طن من المازوت بميناء الصخيرة  بتاريخ 11 جويلية 2023 ، تم إعداد خطة تدخل عاجلة لعملية المساعدة بصفة مشتركة بين ديوان البحرية التجارية والموانئ وشركة الترابسا.

وتم يوم الخميس 20 جويلية 2023 على الساعة منتصف الليل الانطلاق  في عملية المساعدة حيث تم توفير المعدات والوسائل اللوجستية  الضرورية بإشراف فريق مشترك بين كل من ديوان البحرية التجارية والموانئ وشركة الترابسا

وتم يوم الجمعة 21 جويلية 2023 القيام بتحويل جزء من الحمولة من السفينة الجانحة إلى سفينة ثانية تم استقدامها للغرض مع أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث أي عملية تلوث وتطويق المكان بحواجز عائمة وتوفير كل المستلزمات الضرورية والوقائية قصد إنجاح هذه العملية

وتم اليوم السبت 22 جويلية 2023 على الساعة السابعة والنصف صباحا الانتهاء من عملية تحويل جزء من  الحمولة وجر السفينة الجانحة إلى منطقة آمنة بنجاح لإتمام بقية مراحل خطة التدخل حيث تم درء كل المخاطر الممكنة لهذه الوضعية.

وتتوجه وزارة النقل إلى ديوان البحرية التجارية والموانئ وشركة الترابسا بالشكر والتشجيع على ما اظهروه من اقتدار وتوحيد جهود وحسن إدارة لهذا الحادث في وقت وجيز وبنجاح تام.