languageFrançais

'مراسلون بلا حدود' تُطالب بالإفراج الفوري عن نورالدين بوطار

طالبت منظّمة مراسلون بلا حدود، في بيان لها اليوم الجمعة 17 فيفري 2023 بالإفراج الفوري عن الصحفي نورالدين بوطار المدير العام لإذاعة موزاييك.

وفي هذا الصدد قال خالد درارني، ممثل مراسلون بلا حدود في شمال أفريقيا، "إنّ اعتقال نور الدين بوطار يشكّل رسالة عنيفة من السلطات لوسائل الإعلام لترهيب الصحفيين وإخضاعهم، مطالبا بإطلاق سراح بوطار على الفور".

كما اعتبرت "مراسلون بلا حدود" أنّ "الحريات بشكل عام والصحافة بشكل خاصّ تشهد حالة من التدهور في تونس"، وفق تقديرها.

وكانت منظمة 'مراسلون بلا حدود' قد اعتبرت في تغريدة على حسابها بتويتر، أنّ قرار الإحتفاظ بمدير عام إذاعة موزاييك آف آم نور الدين بوطار دون مذكرة توقيف أو سبب رسميّ واستجوابه حول الخّط التحريريّ للإذاعة خلال الإستماع له غير مقبول.

وتجدر الإشارة إلى أنّ فرقة أمنية قامت مساء الإثنين 13 فيفري 2023،  بتفتيش منزل مدير عام إذاعة موزاييك نور الدين بوطار وإيقافه، دون الإفصاح لعائلته عن سبب الإيقاف. وقالت دليلة مصدق محامية نور الدين بوطار في تصريح لموزاييك أنه تم اقتحام منزل مدير إذاعة موزاييك منذ ساعتين ، أي في حدود الساعة الثامنة والنصف مساءً.

كما يُشار إلى أنّ النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي مدّدت الاحتفاظ بالصحفي نورالدين بوطار لمدّة خمسة أيّام، دون تهمة.