languageFrançais

Nefel Education تطلق رسميًا برنامج « Coding Dojo » في إفريقيا

تعلن Nefel Education عن الإطلاق الرسمي، اليوم 19 جانفي 2023، لبرنامج Coding Dojo في إفريقيا.

تأسس برنامج Coding Dojo سنة 2012 في Silicon Valley، كاليفورنيا، ويعد من بين أفضل 10 برامج للتدريب التقني في العالم وذلك من خلال تدريب أكثر من 9000 متخرج في مجلات تطوير الويب وعلوم البيانات و UI / UX والأمن السيبراني.

معادلة لم تعد تلبي تطلعات الشباب

"لقد أصبح من الواضح أن نظام التوجيه الجامعي لم يعد يلبي التطلعات المهنية للشباب في تونس. ويتجلى ذلك سواء من خلال كثرة الجانب النظري في التدريس أو عدم مواكبة المناهج التعليمية والاحتياجات الحالية لسوق الشغل. وقد تسبب هذا النظام في ارتفاع معدل البطالة بين الشباب من ناحية وهجرة الكفاءات التونسية إلى البلدان المتقدمة من ناحية اخرى.

انطلاقاً من هذه الملاحظة، تم إطلاق Nefel من أجل سد الفجوة الكبيرة بين التعليم والتشغيل سواء في تونس أو في إفريقيا."

أميرة قرمازي، المديرة العامة - Nefel Education

مبادرة للمستقبل

تهدف Nefel إلى تكوين وتدريب المواهب التونسية بهدف تلبية التطور المستمر لاحتياجات قطاع التكنولوجيا في تونس وإفريقيا.

Nefel هي مبادرة خاصة للتكوين تهدف إلى خلق أكثر فرص للشباب في سوق الشغل وذلك بالاشتراك مع مجموعة من القادة الدوليين في مجال التدريب المهني في قطاع تكنولوجيا المعلومات لتقديم برامج تكوين ذا جودة عالية وبرامج خاصة لتغيير المسار المهني بالإضافة إلى المرافقة المستمرة لدعم التكامل المهني.


للمرة الأولى في تونس وإفريقيا 

تقدم Nefel اليوم رسميًا Coding Dojo في تونس وإفريقيا كأول برنامج لها في مجال تكنولوجيا التعليم. واعتبارًا من شهر أفريل 2023 ، ستقدم Nefel برامج تدريبية في علوم البيانات والأمن السيبراني  بالإضافة إلى برنامج تطوير الويب full stack. ويكتسح أيضا هذا العرض عن بعد الأسواق المغربية والمصرية.

شهائد معترف بها دوليا 

بفضل Coding Dojo ، تهدف Nefel إلى توفير برنامج تطوير ويتوج بشهادة أمريكية معترف بها عالميًا من طرف عمالقة التكنولوجيا.

كما يستفيد الطلبة من مرافقة مستمرة لمسارهم المهني وذلك على مدى الحياة. اذ بإمكانهم الولوج منذ اليوم الأول من التكوين إلى شبكة من كبار مسؤولي التوظيف في صناعة التكنولوجيا.

لا يوجد أي سبب أو عائق للانضمام إلى هذا البرنامج. فحتى الأشخاص الذين ليس لهم دراية بأبجديات مجال تكنولوجيا المعلومات والاعلامية، Nefel تتيح لهم الفرصة للانضمام إلى برنامج Coding Dojo من أجل أن يصبحوا مطوري ويب Full Stack.

مواعيد المجموعات التالية:
- دورة تدريبية عن بعد بشكل جزئي: 13 فيفري 2023
- دورة تدريبية حضوريا بشكل كامل: 24 أفريل 2023

ملاحظة: نظم Nefel بعد ظهر هذا اليوم، 19 جانفي في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال، حفل افتتاح خاص بجامعتها بقطب تكنولوجيات الاتصال بالغزالة. سيجمع هذا الحدث اهم الفاعلين في مجال ريادة الأعمال في تونس وعدد من الصحفيين الى جانب ممثلي المنظمات غير الحكومية العالمية الناشطة في مجال التعليم والتشغيل.

سيكون هذا الحدث أيضا مناسبة لحفل تخرج الدفعة الأولى من البرنامج.