languageFrançais

المنصري: قد تنطلق جميع المجالس في عملها بداية من أفريل

أفاد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري بأنّ التصريح بالنتائج النهائية لانتخابات المجالس المحلية لن يتجاوز يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير مذكّرا بتلقي المحكمة الإدارية لطعن واحد.

وأضاف المنصري أنّه سيقع دعوة أعضاء المجالس المحلية لعقد أول جلسة عقب ثمانية أيام من إعلان النتائج النهائية، على أن يتولى رئاسة هذه المجالس من تحصل على أعلى الأصوات.

وتوقّع المنصري  في تصريح لموزاييك، أن تنطلق جميع المجالس في أعمالها مع بداية شهر أفريل ويقع إرساء الغرفة الثانية للوظيفة التشريعية.

وجاء تصريح المنصري خلال دورة تكوينية، انتظمت بمدينة سوسة لفائدة أعضاء الهيئات الفرعية البالغ عددها 27 بخصوص استكمال مسار تركيز المجالس المحلية والجهوية والمجلس الوطني للجهات و الأقاليم .

وأشار المنصري إلى أنّ الهدف من هذه الدورة هو توحيد المخرجات حول ضوابط وإجراءات القواعد المتعلقة بالانتخابات غير المباشرة وبعملية القرعة .

وناقش الحاضرون في هذه الدورة الإجراءات المتعلقة بانتخاب هذه المجالس أهمّها كيفية تركيز المجلس الجهوي والدعوة للجلسة الأولى وكيفية إختيار المجالس المحلية وانتخاب أعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم.

إيناس الهمّامي