languageFrançais

راكيتيتش يعود لإشبيلية

أعلن اشبيلية بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء استعادة لاعبه السابق إيفان راكيتيتش من برشلونة في عقد مدته أربعة أعوام دون الكشف عن قيمة الصفقة.

 

وتمتع راكيتيتش بستة أعوام مظفرة بالبطولات مع برشلونة فاز خلالها بأربعة ألقاب للدوري الإسباني ومثلها لكأس ملك إسبانيا بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

 

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن اللاعب البالغ عمره 32 عاما، الذي يتبقى عام واحد في عقده، لم يكن ضمن خطط الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الجديد للموسم المقبل.


وقال اشبيلية في بيان "توصل اشبيلية وبرشلونة لاتفاق لانتقال لاعب الوسط إيفان راكيتيتش الذي سيعود إلى النادي لخوض فترة ثانية بعد الأولى بين جانفي 2011 وجوان 2014".

 

وكان راكيتيتش قائدا لاشبيلية عند تتويجه بلقب الدوري الأوروبي عام 2014 قبل انتقاله إلى برشلونة.

 

ويعاني برشلونة من فترة مضطربة منذ خسارته المذلة 8-2 من بايرن ميونيخ في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، إذ أبلغ قائده ليونيل ميسي إدارة النادي برغبته في الرحيل على الفور.

 

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن كومان أبلغ أيضا لويس سواريز المهاجم القادم من أوروجواي ولاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال والمدافع الفرنسي صمويل أومتيتي بأن وجودهم غير مرغوب فيه.