languageFrançais

رئيس جامعة الكرة الطائرة: 'اتّهامات كيدية وحملة تشويه تستهدفني..'

فند فراس الفالح رئيس التونسية للكرة الطائرة كافة الاتهامات التي طالت المكتب الجامعي الحالي، مؤكدا انه سيكلف المحامي أنيس بن ميم لرفع قضايا تجاه كل من يثبت القضاء تورطه.

وأضاف الفالح أن القائمين على هذه الحملة هم سبب فشل الجامعة بين سنوات 2008 إلى 2016 بعد تركهم ل 837 ألف دينار ديون جعلت الكرة الطائرة دون تتويجات عربية أو افريقية ل13 سنة.

كما فند كافة الاتهامات التي طالت المكتب الجامعي وشخصه سواء تعلقت بإجراءات شكلية يمكن إصلاحها أو اتهامات مادية .

واعتبر الفالح ما جاء  في تقرير التفقدية العامة خطير مستغربا عدم  تحرك هذه التفقدية في آخر ثلاث سنوات منذ بداية المدة النيابية الأولى للمكتب الجامعي .

وانتقد رئيس جامعة الكرة الطائرة ما اعتبره ''هذا التجند من محاسبي التفقدية قبل عشرة أيام على الانتخابات مع قدوم رئيس تفقدية مهمته الوحيدة إبعاد فراس الفالح عن رئاسة الجامعة .''

واعتبر هذا التقرير أوليا ولا يمكن اتخاذ قرارات بالاستناد إليه مستنكرا في نفس الوقت نشر تقرير التفقدية العامة  على موقع الفايسبوك قبل أن يصل إلى  مكتب الوزير أو ورئيس الديوان. كما أكد على عدم درايته بقرار حل المجلس الحالي برغم من انه المعني بالأمر.

وفيما يتعلق بالتهم ضده بالتهرب الضريبي من قِبل مراقب حسابات المكتب الجامعي،  قال الفالح "لو فرضنا تهربي ضريبيا يمكن في القانون التحسين والدفع في سنة موالية وليس التهديد بالسجن.. واكرر إنني التزمت بدفع ضرائبي في حين  أن المكتب الجامعي السابق هو من لم يدفع ضرائب متخلفة مما دفعني لتغطية الفوارق والتقرير المالي السابق وكان في شكل ورقة واحدة لتبييض صورة المكتب السابق".

خرق قانون خلال الجلسات العامة

وفي نقطة أخرى وردت في التقرير، أكد الفالح انه لم يخرق القانون خلال الجلسات العامة سواء كانت عادية أو خارقة للعادة واستغرب ورود هذه النقطة في التقرير.

وفيما يتعلق بالبطولة العربية في 2018 ، أوضح الفالح أن مداخيلها متأتية من الفرق وكل شخص يدفع 80 دولار في 268 شخصا وقدم تقرير مداخيل بقيمة 542 ألف دينار عكس تقرير التفقدية أتى فيه 661 ألف دينار مع اتهامه بسرقة265 ألف دينار،  مستندا إلى قانون الاتحاد العربي . كذلك  54 ألف دينار متعلقين ببطولة إفريقيا للكبريات عند السفر للكاميرون تم اتهامه بسرقتهم دون تقديم وثائق.

كما أكد أن المكتب الجامعي 2017 2020 بقي يدفع في تكاليف سابقة والنزل كانت ترفض استقبال وفود منتخبات كرة الطائرة بسبب ديون سابقة واعتبر الفالح أن مشاكل الجامعة مشاكل شخصية بدأت مع إقالة المدير الفني السابق.

وقدم خلال الندوة الصحفية شرح تفصيلي ل 837 ألف دينار ديون سابقة للهيئة التي عملت قبله وتحول ميزانية كرة الطائرة إلى ايجابي700 مليون مع انتهاء مدته النيابية الأولى.

وختم قوله بتعبيره عن قوة علاقته بكافة أعضاء اللجنة الاولمبية وان تصريحات رئيس اللجنة غير مقصودة ووليدة اللحظة بسبب التقرير المغالط.

وأشار الفالح إلى المكتب الحالي للجامعة التونسية للكرة الطائرة قرر إنشاء لجنة دفاع برئاسة الأستاذ المحامي أنيس بن ميم. 

إيداع مجموعة من الشكايات

وقال بن ميم في تصريح  لموزابيك انه سيقوم بإيداع مجموعة من الشكايات بداية من يوم الاثنين ،من بينها قضية تتعلق بمراقب حسابات الجامعة. كما سيقع تعيين خبراء حسابات للتثبت من حسابات المكتب السابق للكرة الطائرة من 2008 .

وتساءل بن ميم السؤال حول قانونية ملف اللوازم الرياضة التي لم يتم تسليمها من قبل المكتب السابق.

وأضاف :"نحن جاهزون للتوجه نحو للقضاء فالاتحاد الدولي أرسل 3600 كرة بقيمة 700 مليون لتونس و182 شبكة لتبلغ القيمة النهائية المليار سنة 2013"

واعتذر محامي المكتب الجديد للكرة الطائرة عما بدر منه في تعليقه على وثيقة التفقدية في برنامج الحقائق الأربع لعدم إطلاعه على الملف منذ بدايته، على حد تعبيره.