languageFrançais

شبهات فساد مالي وإداري وفني في الجامعة التونسية للكيك بوكسينغ

هل هي مجرد شبهات وظن ؟

ام هي تحمل أدلة دامغة ببراهينها وحججها ؟

نطرح الأسئلة حول الشهادات التي حصلت عليها موزاييك من أطراف من داخل المكتب الجامعي ''للكيك بوكسينغ السافات والأنشطة التابعة'' وهو الاسم الكامل لهذه الجامعة .

وتكبر الأسئلة بالمراسلة إلى وزيرة شؤون الشباب والرياضة مجدولين الشارني  وتضمنت إعلام عن تجاوزات إدارية و مالية وفنية للسيد رئيس الجامعة علي الديوري .

وضمت قائمة أصحاب الشهادات كل من احمد بوقنة بصفته نائب لرئيس الجامعة ورانية الفريخة بصفتها أمينة مال الجامعة والهادي بن خالد رئيس المدربين الوطنيين إلى جانب شهادة من أمين المال المستقيل بلقاسم عمري(في فديو مع هذا الموضوع) .

من جهة تختصر المراسلة اهم التجاوزات في 13 نقطة هي كالاتي :

1 اخفاء محضر جلسة في خصوص موضوع منحة اللاعب فراس البكوش والمصادقة عليها من طرف اعضاء المكتب الجامعي بالرفض .

2 النقاش حول موضوع التجاوزات الادارية والفنية و المالية للسيد رئيس الجامعة

3 ملابسات حول موضوع التجاوزات المالية فيما يخص الصكوك وبعض الشراءات ذات المبالغ الهامة دون الرجوع لموافقة المكتب الجامعي .

4 اسناد منح للاعبين وجمعيات غير منخرطة في الجامعة دون ملف مالي او فني و دون علم المكتب الجامعي  في مقابل ذلك عدم سعيه ومطالبته الوزارة لاسناد منح للاعبي النخبة المتحصلين على بطولات والقاب دولية .

5 التفرقة بين الحكام وذلك في تسديد مستحقات البعض دون الاخر

6 عدم تفاعله مع قرار المكتب الجامعي المتخذ في 17 مارس 2017 والمتمثل في القيام بتدقيق  مالي لحسابات الجامعة .

7 اخفاء وعدم مد الوزارة باخر محضر لجسة المنعقدة بتاريخ 12 ماي 2017 والتي من خلالها تمت مطالبة المكتب الجامعي بتقرير مالي مفصل .

8 غياب الشفافية في تعامل رئيس الجامعة مع أطراف المكتب الجامعي وتعمده تغيير فحوى المحاضر و من ضمنها تضليل الوزارة و عدم تمكينهم من محاضر الجلسات التي اتخذت فيها قرارات تسييرية وقرارات فنية مستغلا مكانته و نفوذه لخدمة مصلحته وغياب المصلحة الرياضية ؟

9 استقالة محمد الهادي الجريدي من منصبه كرئيس لجنة التحكيم الوطنية و ذلك على خلفية تدخل رئيس الجامعة في شؤون التحكيم من تعيين بعض الحكام او برمجة التربصات دون الرجوع الى المكتب الجامعي .

10 تكليف المدربين دون استشارة المكتب الجامعي والمصادقة عليها

11 تعطيل عقود مدربين و طنيين ورفضه مد الوزارة بالإطار الفني الى حد الساعة بالرغم من مصادقة المكتب الجامعي على هذه العقود .

12 تعمده تشويه صمعة بعض أطراف الإطار الفني .

13 عدم إعلام أعضاء المكتب الجامعي بالانتخابات التي قررتها الوزارة و تحديد موعدها .

.. و كل هذه المعطيات تبقى مفتوحة على حق الرد والتوضيح من قبل رئيس الجامعة علي الدويري وأيضا إلى تدخل واضح وحاسم من وزارة شؤون الشباب والرياضة للبت في كل ما قيل في الشهادات .

عبد السلام ضيف الله
فديو : تصوير أشواق الماجري