languageFrançais

العلايمي : بإمكان الإفريقي نقض عقوبة التيجاني بلعيد

علق المستشار القانوني طارق العلايمي في برنامج فوروم سبور اليوم الخميس 1 مارس 2018 على عقوبة إيقاف لاعب الإفريقي التيجاني بلعيد لمقابلتين وتغريمه ب5 آلاف دينار من قبل لجنة التأديب التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم.

وأكد طارق العلايمي أنه بإمكان النادي الإفريقي نقض العقوبة المسلطة على اللاعب، لافتا إلى أن لجنة التأديب ارتكبت خطأ إجرائيا عندما لم تطبق أحكام الفصل  33  من مجلة التأديب للجامعة التونسية لكرة القدم التي تقتضي أن كل لاعب يقع تدوين اسمه بأحد التقارير الرسمية ، و هو ما حصل فعلا باعتبار أن اللاعب تم تدوين إسمه في تقرير المنسق العام،  يقع استدعائه للمثول أمام اللجنة لسماعه و ان عدم استدعاء اللاعب مخالف للإجراء سابق الذكر أعلاه و فيه هضم لحقوق الدفاع ( مبدأ دستوري) و يمكن أن يكون سببا في نقض القرار إذا ما تم استئنافه أمام اللجنة الوطنية للاستئناف.

و أضاف الأستاذ طارق العلايمي ان  كل ذلك بعيد عن اصل العقوبة الذي لا يناقش و الذي طبقت فيه اللجنة أحكام الفصل 44 جدول د من المجلة التأديبية.

موضوع يبقي للمتابعة إذا ما تم استئناف القرار .
ويذكر أن لجنة التأديب التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم قررت إثر اجتماعها الأربعاء 28 فيفري 2018 إيقاف لاعب النادي الإفريقي التيجاني بلعيد لمقابلتين وتغريمه بمبلغ يقدر بـ5 آلاف دينار. ويأتي ذلك إثر ما بدر عن اللاعب تجاه الجماهير في المقابلة التي جمعت فريقه بمستقبل السبيخة.