languageFrançais

البطولة: الإفريقي يحقق انتصاره الأول والترجي ينهزم أمام الملعب التونسي

خرج كل من النجم الساحلي والملعب التونسي أفضل مستفيدين من مجريات اللقاءات المؤجلة لحساب الجولة الثالثة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم (المجموعة الاولى) بعد أن اهتديا مساء اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022 إلى طريق الفوز حيث نجح الأول في تأمين 3 نقاط ثمينة بمناسبة مواجهته للنادي الصفاقسي في كلاسيكو الجولة المؤجلة فيما صنع الملعب التونسي الحدث بتحقيق الانتصار على حساب الترجي الرياضي بعد أن استبسل أبناء المدرب اسكندر القصري في الدفاع عن ألوانهم والمحافظة على تقدمهم (2-1) إلى اخر ردهات الحوار.

ومن جانبه ولحساب المجموعة الثانية توفق النادي الافريقي في تحقيق اول انتصار له في الموسم بمناسبة استضافته لمستقبل سليمان.

وواصل النجم الساحلي متصدر المجموعة الاولى قيادته للسباق بعد ان نجح بمناسبة استضافته للنادي الصفاقسي على ارضية اولمبي سوسة في تحقيق الفوز بهدف دون رد جاء من صنع المخضرم ياسين الشيخاوي في دق (37) حيث ادرك ابناء المدرب محمد المكشر كيفية مجاراة نسق اللقاء و المحافظة على ذلك التقدم الى نهاية اللقاء.

ورفع النجم الساحلي رصيده في صدارة المجموعة الاولى الى 16 نقطة رافعا الفارق الذي بات يفصله عن اقرب ملاحقيه الترجي الرياضي الى 5 نقاط.

وتجمد رصيد الترجي الرياضي عند 11 نقطة بعد انقياده إلى الهزيمة على ارضية ملعب الهادي النيفر بباردو في لقائه ضد الملعب التونسي حيث بدا ابناء المدرب اسكندر القصري أكثر حرصا على أخذ زمام المباردة وهو ما ترجمه المهاجم هيثم الجويني منذ دق (12) في المباراة ليواصل بعدها فريق باردو أسبقيته بتحقيق الهدف الثاني بفضل اللاعب حمزة الخضراوي (63).

ولم ينقذ هدف تذليل الفارق عن طريق محمد علي بن رمضان (70) الترجي الرياضي من الهزيمة والتي من شأنها اثارة حفيظة أحباء الاحمر و الاصفر في ظل تذبذب النتائج في الفترة الاخيرة وتواضع الاداء الجماعي للفريق ومايطرحه ذلك من تساؤلات حول مدى صواب الاختيارات الفنية للمدرب نبيل معلول و طريق التعاطي مع الزاد البشري الثري لفريق باب سويقة.

وارتقى الملعب التونسي بفضل هذا الفوز الى المركز الثالث ب10 نقاط.

ولحساب المجموعة الثانية حقق النادي الافريقي عشية اليوم الاربعاء فوزه الاول في الموسم منذ بداية بطولة الرابطة المحترفة الاولى وذلك عقب تغلبه على مستقبل سليمان بهدف لصفر جاء من صنع نادر الغندري في دق 49 حيث يرجو مسؤولو و احباء فريق باب الجديد ان يكون الانتصار البداية الحقيقية للفريق في هذا الموسم بعد مردود مهزوز طيلة الجولات الماضية وهو ما ثار غضب الجماهير.

ورفع الافريقي غداة هذا الفوز رصيده الى5 نقاط في ذيل المجموعة بينما حافظ مستقبل سليمان على المركز الرابع ب9 نقاط.

*وات