languageFrançais

بفون: طالبنا بالإفراج على القروي.. وليتحمل الجميع مسؤوليته

أكد رئيس هيئة الانتخابات نبيل بفون خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 أنه لا مجال لتأخير ولا تقديم موعد الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وأضاف أن الهيئة بذلت كل ما في وسعها لتوفير مبدأ تكافؤ الفرص في الحملة الانتخابية للمترشحين نبيل القروي وقيس سعيّد، مؤكدا توجيه مراسلة لجميع الأطراف المتدخلة في الملف على غرار وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء والوكيل العام لدى محكمة الاستئناف ووكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس وقاضي التحقيق المتعهد بالملف لتمكين نبيل القروي من إمكانية التخاطب والتواصل مع الناخبين من خلال لقاءات صحفية أو تلفزية.

تكافؤ الفرص بين المترشحين

وتابع في هذا الإطار ' طالبنا خلال فترة ما بالإفراج على نبيل القروي حتى يقوم بحملة انتخابية مثله مثل غيره من المترشحين.. وبذلنا كل ما لدينا لتوفير تكافؤ الفرص بين المترشّحين لكن التزامنا بتحقيق نتيجة يفرض علينا أن نواصل المسيرة وليتحمل الجميع المسؤولية..'

وقال إن هيئة الانتخابات ملزمة بمبدأين أساسية، ويتمثلان في تحقيق نتيجة في علاقة بإنجاز الانتخابات في آجالها حسب الروزنامة المصادق عليها، وملزمة أيضا ببذل العناية في توفير مناخ انتخابي سليم.

وأكد نبيل بفون أن هيئة الانتخابات ستطالب مجددا بتمكين نبيل القروي من التواصل مع الناخبين، من إجراء حملة انتخابية لكن يبقى القرار بيد القضاء.