languageFrançais

منظّمة الدفاع عن حقوق ذوي الإعاقة تنظّم عمليّة بيضاء ليوم الاقتراع

نظّمت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعد ظهر اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2023، عملية بيضاء ليوم الاقتراع للدور الثاني للانتخابات التشريعيّة بالشراكة مع المنظّمة التونسية للدفاع عن الأشخاص ذوي الإعاقة بالمركز الاعلامي بقصر المؤتمرات، وفق ما أفاد به رئيس الهيئة فاروق بوعسكر.

وشملت العمليّة جملة من الأمثلة للأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف الاعاقات التي يحملونها.

وشدّد بوعسكر على أنّ الهيئة تأخذ بعين الاعتبار كلّ الملاحظات التي تصدر عن المنظمة بهدف تسهيل العملية الانتخابية لهذه الفئة، وفق قوله.

من جانبه، شدّد رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن الأشخاص ذوي الإعاقة يسري المزاتي على أنّ هناك تطوّر في مشاركة ذوي الإعاقة في المحطات الانتخابية مؤكّدا أنّ عدد حاملي بطاقات الإعاقة بحسب وزارة الشؤون الاجتماعية بلغ 438 ألف.

وقال المزاتي إنّ من حقّ كلّ الأشخاص ذوي الإعاقة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

من جهتها، قالت المتحدثة الرسمية باسم المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بوراوية العقربي إنّ هذه العملية البيضاء هي دربة لأعضاء مكاتب الاقتراع والأشخاص ذوي الإعاقة على العملية الانتخابية يوم الاقتراع.

وأبزرت العقربي جملة النقائص التي تواجه هذه الفئة خاصة على مستوى الحوار بين أعضاء مكتب الاقراع وشخص حامل للاعاقة وعدم تفطن أعضاء المكتب إلى وجود الحافظة بلغة براي داعية الى ضرورة التدقيق في بطاقة تعريف مرافق الشخص الحامل للاعاقة وعدم الاختيار الاعتباطي له.

هيبة خميري