languageFrançais

إطلاق 150 صاروخا من قطاع غزة... ونتنياهو يتوعّد بردّ قوي

أعلنت 'كتائب القسّام' الجناح العسكري لحركة حماس مساء الإثنين 10 ماي 2021 إطلاقها صواريخ باتجاه إسرائيل بعد تحذيرها بضرورة سحب قواتها الأمنية من باحات المسجد الأقصى الذي كان ساحة لمواجهات تجددت فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت الغرفة المشتركة للأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية إنها اطلقت أكثر من مئة صاروخ ردا على "العدوان الصهيوني في المسجد الأقصى والشيخ جراح في القدس المحتلة"، وفق ما نشره موقع ".

وقال مسؤول في الغرفة لوكالة فرانس برس إنه "تم إطلاق أكثر من100 صاروخ في اتجاه العدو، من بينها رشقات صاروخية في اتجاه القدس المحتلة، وتل أبيب وعسقلان ردا على العدوان الإسرائيلي في الشيخ جراح والمسجد الأقصى".

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال الى "إطلاق سبعة صواريخ من قطاع غزة".

وأضاف في بيان "اعترضت القبة الحديدية أحد الصواريخ بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة". وأكد المتحدث تعرض "سيارة مدنية إسرائيلية إلى إطلاق صاروخ مضاد للدروع في منطقة شمال قطاع غزة".

كما أضاف فيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال على صفحته في فيسبوك إطلاق نحو 150 صاروخًا من قطاع غزة باتجاه الاراضي الإسرائيلية حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض عشرات منها.

 

نتنياهو يؤكد أن حماس "تخطت الخط الأحمر" 

من جانبه أعلن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو أن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة "تخطت الخط الأحمر" عبر إطلاق صواريخ مساء الإثنين على إسرائيل، متوعدا بردّ قوي.

وقال نتنياهو إن "التنظيمات الإرهابية في قطاع غزة تخطت هذا المساء خطا أحمر واعتدت علينا بصواريخ في ضواحي القدس". وأضاف "سنرد بقوة كبيرة... لن نتسامح مع استهداف أراضينا وعاصمتنا ومواطنينا وجنودنا... من يعتدي علينا سيدفع ثمنا باهظا.. أقول لكم أيها المواطنون الإسرائيليون إن الصراع الحالي قد يستمر لفترة معينة".