languageFrançais

برعاية ترامب: الإمارات والبحرين توقعان اتفاقي تطبيع مع الكيان الصهيوني

وقع رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتانياهو الثلاثاء اتفاقي تطبيع تاريخيين مع كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين اللتين باتتا تعترفان بالكيان المحتل، وذلك برعاية الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

 

ووقع نتانياهو في البيت الأبيض اتفاقين ثنائيين مع كل من وزير خارجية الامارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني. 

 

واعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أن توقيع الاتفاقين مع دولة الامارات والبحرين "يمكن أن يضعا حدا للنزاع العربي  الإسرائيلي".

 

وقال نتنياهو: ''ما نقوم به اليوم أمر مهم لأن هذا السلام سيشمل على الارجح دولا عربية أخرى ويمكنه وضع حد نهائي للنزاع الاسرائيلي-العربي".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرّح قبيل توقيع  هذين الإتفاقين بين الكيان الصهيوني والدولتين الخليجيتين،  بأنهما تشكّلان "فجرا لشرق أوسط جديد".

 

من جهته قال الرئيس الفلسطيني محمود عيّاس:  "لن يتحقق سلام أو أمن أو استقرار لأحد في المنطقة دون إنهاء الاحتلال''.

 

وقرب البيت الأبيض تجمّع متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية احتجاجا على التطبيع. وسار الناشطون البالغ عددهم  نحو الخمسين وقد وضعوا كوفيات على رؤوسهم أو أكتافهم أو حول عنقهم، باتجاه البيت الأبيض مرددين هتافات مؤيدة للقضية الفلسطينية ومناهضة للكيان الصهيوني.

 

(أ ف ب)