languageFrançais

550 ألف دولار لمن يساعد في العثور على سارقي مجوهرات

عرض المحققون في ألمانيا مكافأةً تقدر بـ 500 ألف أورو لمن يُدلي بمعلومات عن واقعة سرقة بمدينة دريسدن الألمانية، حيث استولى لصوص على ألماس لا يقدَّر بثمن من أحد المتاحف الحكومية.

وذكرت صحيفة 'غاردين' البريطانية نقلا عن الشرطة أن المكافأة ستكون من نصيب أي شخص يدلي بمعلومات 'قد تؤدّي إلى إلقاء القبض على الجناة أو استعادة القطع المنهوبة'.

وتُواصل الشرطة بأنحاء ألمانيا بحثها عن اللصوص الذين اقتحموا متحف غرين فالت بقصر دريسدن الملكي، يوم الإثنين 25 نوفمبر 2019.  

مجوهرات لا تقدَّر بثمن

وبعدما قطع اللصوص التيار الكهربائي جزئياً عن الموقع واقتحموه من إحدى النوافذ، سرقوا مجوهرات لا تقدَّر بثمن يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر، من بين مجموعة متعلّقات الحاكم الساكسوني السابق أوغستس ذا سترونغ. 

قال المتحف يوم الأربعاء، إن الجناة نهبوا قِطعاً مُرصَّعة بمئات من قطع الألماس، ومن بينها قطعة دريسدن البيضاء الشهيرة التي تزن 49 قيراطاً، واستولوا على 11 قطعة ثمينة في تلك العملية، كما فُقِدت أجزاء من ثلاث قطع ثمينة أخرى.  وكانت ألماسة دريسدن البيضاء إحدى أغلى المجوهرات في المجموعة. 

وقال توبياس كورميند، تاجر الألماس والمدير العام بشركة 77 Diamonds، إن ثمن تلك القطعة قد يصل إلى 8 أو 9 ملايين جنيه إسترليني (ما يزيد على 10 أو 11 مليون دولار أمريكي). وقال: «لم تكن أي قطعة من الألماس لتكتسب تميُّزها الشديد لولا ألماسة دريسدن البيضاء الكبيرة». 

وصُنِعت هذه الجوهرة ذات الشكل المربّع مُستديرة الحواف في بداية القرن الثامن عشر، واشتراها أوغستس ذا سترونغ، ناخب ساكسونيا، في 1728، نظير مبالغ طائلة. 

*المصدر: عربي بوست