languageFrançais

مذبحة المسجدين: برج ايفل يطفئ أنواره حدادا على الضحايا

قدمت رئيسة بلدية باريس 'ان هيدالغو' تعازيها للشعب النيوزيلندي وللجالية المسلمة إثر مذبحة المسجدين التي شهدت مقتل 49 شخصا على الأقل.

وأكدت رئيسة البلدية في تغريدة نشرتها على تويتر اليوم الجمعة 15 مارس 2019 أنه سيتم إطفاء أنوار برج إيفل في حدود منتصف الليل حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصلّين في مسجدين، قائلة 'باسمي وباسم الباريسيين أقدم تعازي الخالصة للشعب النيوزلاندي والمقيمين في كرايست تشيرش، وللجالية المسلمة".

وسبق أن أعلنت الشرطة النيوزيلندية ارتفاع حصيلة الاعتداءين المسلحين على مسجدين في منطقة كرايست تشيرش إلى 49 قتيلا على الأقل، مشيرة إلى توجيه تهمة القتل إلى مرتكب الإعتداء.

وقال مفوض الشرطة في نيوزيلندا مايك بوش "وجهت تهمة القتل إلى رجل في أواخر العشرينات من عمره ومن المفترض أن يمثل أمام محكمة كرايست تشيرش غداً صباحاً".

وفتح مسلّح النار على المصلين داخل مسجدين اليوم وقام بتوثيق جريمته عبر بثّ فيديو مباشر على فيسبوك.

وبث الإرهابي الذي قالت الشرطة إنه أسترالي يميني متطرف، مقطعا مباشرا صادما عبر تقنية "لايف فيسبوك" يوثق العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا "غو برو" ثبتت على جسمه.

وصور الفيديو لحظة نزوله من سيارته المعبأة بالسلاح، وتناوله لرشاش إلكتروني ودخوله إلى المسجد أين أطلق وابلا من الرصاص على المصلين بدماء باردة.