languageFrançais

تركيا: نحو الإكتفاء الذاتي في إنتاج القنب الهندي

أعلنت محافظة ''كيركلاريلي'' التركية أنّها ستبدأ في حصد محاصيل القنب الهندي، بعد أن وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإعادة إنتاج النبتة في البلاد​​​، لتصبح بذلك ثاني محافظة تركية تدخل خط إنتاج هذه النبتة المخدّرة التي تستخدم أيضا طبيا وصناعيا.

وتحدّث أردوغان عن منافع القنب الهندي قائلا إنه يصلح لصناعة النسيج، وأنّ زراعته كان أمر مألوف في تركيا، حسب موقع سكاي نيوز.

وأضاف أن بلاده تضطر إلى استيراد القنب الهندي في الوقت الحالي لانّها تحتاجه في بعض الصناعات، مشيرا إلى وجود مباحثات مع وزارة الزراعة بشأن النبتة.

وأوضح محافظ ''كيركلاريلي''، أن زراعة القنب الهندي ستعود بالنفع الاقتصادي على المنطقة، وأضاف أن مليونين ونصف المليون نبتة من القنب الهندي تنمو في المدينة، مشيرا إلى أن السلطات لن تضطر إلى إحراقها من الآن فصاعدا.

وصرّح أثناء لقاء مع الصحفيين "اعتقدنا دائما أن لهذه النبتة تبعات سلبية لكنها جيدة في الواقع حين يجري استخدامها بصورة جيدة، أما حين يجري الاستخدام على نحو سيء فعندها ستكون سيئة".

وفي سنة 2016، شرعت السلطات التركية زراعة القنب الهندي في 19 محافظة من البلاد، ومع ذلك، لم تكن كيركلاريلي من المحافظات التي مُنحت ترخيصا.