languageFrançais

هكذا غادر خاشقجي المزيّف القنصلية.. وهذا ما التقطته كاميرات المراقبة

نشرت قناة ''سي ان ان'' الأمريكية تسجيل فيديو لكاميرات مراقبة يظهر شخصا مرتديا ملابس الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد مقتله بالقنصلية السعودية بإسطنبول، في مسعى للتمويه بأنّ خاشقجي غادر القنصلية.  

هذا الشخص الذي انتحل صفة الصحفي، كان بنفس هيئة خاشقجي ولحيته، وكان مرتديا نفس الملابس والنظارات  بإستثناء الحذاء، كما تظهره الصور التي التقطها كاميرات المراقبة.

ونقلت ''سي ان ان'' عن مسؤول تركي رفيع أنّ هذا الشخص هوا واحد من الـ15 شخصا من الفريق السعودي الذي تمّ ايفاده إلى القنصلية لقتل الصحفي، ويدعى مصطفى مدني. 

وقد التقطت كاميرات المراقبة  لحظة دخوله إلى مقر القنصلية برفقة شخص آخر، وبعدها بساعتين وصل خاشقجي إلى المكان. 

غادر من الباب الخلفي وتوجه إلى جامع السلطان أحمد

وبينما كانت خطيبة الصحفي السعودي تنتظره أمام الباب الرئيسي للقنصلية، خرج مصطفى مدني من الباب الخلفي للقنصلية. وكانت هذه الخطة تهدف للإيهام بمغادرة خاشقجي للقنصلية، وهو ما يتوافق في الرواية الأولى للسلطات السعودية التي أكّدت أنّ خاشقجي  غادر المبنى.

وبعد ذلك استقل هذا الشخص ومرافققه سيارة تاكسي إلى جامع السلطان أحمد بإسطنبول أحد أهمّ المناطق السياحية بالمدينة، حيث يمكن أن يتوارى بسهولة عن الأنظار  نظرا لأنّ المكان يعجّ بالزوار ويقصده الآلاف من السياح يوميا.  ودخل الإثنان إلى ميضاة بالجامع، وكان مرافقه يحمل كيسا بلاستيكيا. 

وبعد ذلك خرج مدني مرتديا ملابسه الأصلية مجددا، وتمّ التخلّص من الكيس البلاستيكي الذي يعتقد أنّه يحتوي على ملابس خاشقجي.  ثمّ أظهرت تسجيلات فيديو من داخل نزل مدني ومرافقه ولا يبدو عليهما التوتر وكنا مبتسمان.