languageFrançais

ترامب: يبدو من المؤكد أن خاشقجي قد قتل والعواقب ستكون بالغة الشدة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يفترض أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد مات وإن الرد الأمريكي على السعودية سيكون على الأرجح "بالغ الشدة"، لكنه لا يزال يريد معرفة حقيقة ما حدث على وجه الدقة.

وصرّح الرئيس الأمريكي للصحفيين في قاعدة أندروز الجوية، قبل أن يصعد إلى طائرة الرئاسة للقيام بزيارة سياسية، "يبدو هذا من المؤكد بالنسبة لي. هذا محزن جدا". وعبر ترامب في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز اليوم الخميس عن ثقته في تقارير للمخابرات تشير إلى دور سعودي على مستوى رفيع في الاشتباه في قتل الصحفي السعودي. كما أكد أنه ينتظر النتائج حتى "يتسنى لنا معرفة حقيقة هذا قريبا جدا" وإنه سيدلي ببيان بشأنه في وقت ما. ومضى يقول ردا على سؤال حول العواقب بالنسبة للسعودية "حسنا، يتعين أن تكون بالغة الشدة. أعني، هذا شيء سيء، لكن سنرى ما سيحدث".

وفي جانب آخر، قال مسؤولان تركيان إن المحققين الأتراك يفتشون غابة على مشارف اسطنبول ومدينة قرب بحر مرمرة بحثا عن جثمان الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى قبل نحو أسبوعين بعدما دخل القنصلية السعودية.    وأضاف المسؤولان البارزان لرويترز أن المحققين جمعوا "عينات كثيرة" من تفتيش القنصلية ومقر إقامة القنصل وسوف يسعون لتحليل العينات بحثا عن الحمض النووي لخاشقجي.

 

(رويترز)